أدب وفنون

الـ”SNRT” تناقش صورة المرأة في الأعمال الدرامية والمجتمع (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي/تحرير: فرح أيت الحوس

قدمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة صباح اليوم “تمثلات صورة المرأة في المخيال الجماعي” خلال ندوة حول الأعمال الدرامية بقنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وصرح كريم السباعي، مدير التواصل والعلاقات المؤسساتية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن “الشركة الوطنية تساهم وعيا منها بقدرة الإعلام السمعي البصري في تغيير التمثلات الاجتماعية المتعلقة بالمرأة ومكانتها في المجتمع وانعكاسها على أنماط التفكير”.

وأكد المتحدث نفسه أن “SNRT تحرص على تفعيل ميثاق المناصفة واليقظة انسجاما مع انخراطها المبدئي في كل الأوراش الحيوية الهادفة لتكريس المناصفة ومحاربة الصور النمطية حول المرأة”، مضيفا أن “المرأة حاضرة بقوة في جميع اختصاصات الشركة الوطنية من خلية التواصل، الإنتاج، التمثيل، مهن الإخراج، رئاسة التحرير وغيرها من الاختصاصات”.

وعرفت الندوة حضور شخصيات من مجالات مختلفة، كأمينة غريب منسقة لجنة اليقظة والمناصفة، ماجدة صابر ممثلة الهيئة العليا للسمعي البصري، لميس خيرات مخرجة وكاتبة سيناريو، المخرج حسن بن جلون، الفنانة منى فتو وفاطمة الزهراء الجوهري وغيرهم من الوجوه الفنية التي حضرت لمناقشة محاور وأهداف الندوة.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *