أخبار الساعة، مجتمع

“زيارة وتجارة”.. مبادرة تضامنية بتطوان لدعم الصناعة التقليدية بالمدينة العتيقة (صور)

تعتزم فعاليات جمعوية وشخصيات عمومية ومتطوعون بمدينة تطوان، تنظيم حملة تحسيسية تحت شعار “زيارة وتجارة” لدعم الصناعة التقليديين بالمدينة العتيقة وإعادة الاعتبار لذوي المهارات الحرفية التقليدية المتوراثة.

وأفاد بلاغ صحفي لأصحاب المبادرة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه الفعالية تتضمن القيام بزيارة كبيرة إلى المدينة العتيقة لتطوان، يوم الأحد 27 مارس المقبل، انطلاقا من الثانية عشرة زوالا، من ساحة “الغرسة الكبيرة”، قبل التفرع لمجموعات واقتناء المنتوجات.

وتهدف المبادرة، وفق البلاغ، إلى إنعاش ودعم تجار الصناعة التقليدية الذين يعانون من تداعيات جائحة “كوفيد 19″، حيث عرف هذا القطاع ركودا اقتصاديا كارثيا، ودعا البلاغ سكان مدينة تطوان وزوارها للانخراط والمشاركة في هذه المبادرة التضامنية قصد إنجاحها.

وبحسب المتطوعين، فإن هذه الحملة التحسيسية لن تكون ظرفية بل لها امتداد لباقي المجمعات التقليدية بمدينة تطوان ونواحيها، قصد الإسهام في الرواج وتثمين التنوع الصناعي التقليدي.

وانبثقت فكرة هذه المبادرة من طرف بعض الجمعويين بتطوان، حيث تمت دعوة مجموعة من الفعاليات والشخصيات في مختلف المجالات من أجل الانخراط فيها، قبل أن يتم تنظيم ندوة للإعلان عن تفاصيل الحملة، وذلك بدار الصنائع والفنون الوطنية بتطوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *