سياسة

استئنافية الرباط تحكم على بنعلي بإفراغ مقر “الزيتونة” وأداء 43 مليون سنتيم

قضت محكمة الاستئناف بالرباط  بإفراغ الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطي مصطفى بنعلي للمقر المركزي للحزب، وأداء 435000 درهم واجبات متراكمة عليه لملاك الفيلا التي يتخذها الحزب مقرا.

وبحسب نص الحكم، الذي اطلعت عليه “العمق”، فقد قضت المحكمة على المدعى عليه (جبهة القوى) في شخص ممثله القانوني (الأمين العام) بأدائه لفائدة المدعين مبلغ 435000 درهم واجبات كراء المدة من 01-08-2016 إلى 08-09-2019 بحسب سومة 15000 درهم شهريا، بعد خصم مبلغ 135000 درهم مؤدى.

كما قضت المحكمة، في حكمها القطعي، على الحزب بالنفاذ المعجل في أداء الكراءوإفراغ الفيلا التي يتخذها مقرا بحي حسان بالرباط ،وفسخ العلاقة الكرائية بين الطرفين والحكم تبعا لذلك بإفراغ المدعى عليه في شخص ممثله القانوني من المحل.

ويعيش حزب جبهة القوى الديمقراطية مؤخرا على وقع انقسام وخلافات بين تيار يقوده الوافد من حزب الاستقلال حميد شباط وتيار يقوده الأمين العام مصطفى بنعلي.

ويتجه بنعلي إلى تنظيم المؤتمر الوطني السادس للحزب عن بعد وحضوريا بمدينة العيون أيام 25 26 27 مارس الجاري بمدينة العيون، في حين يطالب شباط بتأجيل هذا المؤتمر ويقود حركة تصحيحية تضم عددا من الغاضبين من بنعلي.

وتفجرت أزمة جبهة القوى الديمقراطية، نهاية فبراير الماضي، بعد إقدام بنعلي على إعفاء زعيم تيار “التكتل من أجل الوطن” من منصب الأمين الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *