مغاربة العالم

عرب يناقشون مشروعا مغربيا حول دور الجاليات في تحالف الحضارات

ناقش فريق العمل العربى المعني بمتابعة تنفيذ الخطة الاسترتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات اليوم الاثنين بالقاهرة مشروعا مغربيا حول تنفيذ البرنامج الخاص بدور الجاليات العربية في تعزيز تحالف الحضارات.

ويتكون فريق العمل العربي المعني بمتابعة تنفيذ الخطة الاسترتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات الذي اجتمع بمقر جامعة الدول العربية بحضور مديرة إدارة حوار الحضارات بقطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة، سامية بيبرس، من ممثلين عن خمس دول عربية هي مصر، والكويت، وقطر، وسلطنة عمان، والمغرب.

وناقش اجتماع الفريق العربي عددا من القضايا وعلى رأسها ما تم الاتفاق عليه في اجتماعه السابق من أجل تنظيم ندوة بعنوان “جامعة الدول العربية وتحالف الحضارات ..رسالة للإعلاميين”، تتناول دور الإعلاميين فى تقديم صورة ايجابية عن ثقافة الاخر، فضلا عن التواصل مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات باعتبارها جهة مشاركة فى هذه الندوة.

وناقش الاجتماع في هذا الإطار ورقة تأطيرية قدمها الوفد المغربي حول تنفيذ “برنامج دور الجاليات العربية فى تعزيز تحالف الحضارات” في ضوء وجود جاليات عربية كبيرة في الخارج خاصة في أوروبا والولايات المتحدة الامريكية، تلعب دورا كبيرا فى “التلاقح أو التناقح الثقافي”.

وقد تقرر تضمين الورقة المغربية ضمن الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات.