سياسة

جبهة القوى.. شباط يرفض المثول أمام لجنة “التأديب” والأخيرة تسحب عضويته

عبر حميد شباط على تشبثه بمنصبه كأمين عام جهوي لحزب جبهة القوى بجهة فاس مكناس، ورفض المثول أمام لجنة التأديب الإقليمية للحزب بفاس، فيما قررت الأخيرة سحب عضويته من الزيتونة”.

وقال مصدر لجريدة “العمق” إن لجنة التأديب، التي اجتمعت مساء أمس الأربعاء، قررت سحب عضوية الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، بسبب تغيبه عن المثول أمام لجنة الحزب؛ أمس الأربعاء.

وتابع المصدر ذاته أن اللجنة اجتمعت وانتظرت حضور شباط لمدة 40 دقيقة للجلسة التي تم استدعاءه لها، واعتبرت تغيبه عن المثول أمامها بمثابة انسحاب من حزب جبهة القوى الديمقراطية.

ورفض شباط، في رسالة وجهها للجنة التأديب الإقليمية، المثول أمامها، قائلا إنه توصل برسالتها يوم 20 مارس الجاري عبر تطبيق “واتساب”، معتبرا أن الدعوة صادرة عن جهة منبثقة عن تنظيم إقليمي “غير قانوني ومطعون في شرعيته أمام الجهة المختصة”.

وأضاف شباط أن مقرر إعفائه من مهمة الأمين الجهوي الصادر عن الأمين العام للحزب “غير مشمول بالنفاذ وهو محل طعن بالبطلان أمام المحكمة الابتدائية بالرباط”.

و”بالتالي أمام استمرار مهمتي كأمين عام جهوي للحزب بجهة فاس مكناس، فإنه من غير المقبول أن تكونوا أنتم من يوجه الدعوة لي لكون إطاركم أدنى من مهمة الأمين العام الجهوي”، يضيف المصدر ذاته.

ويعيش حزب جبهة القوى الديمقراطية منذ أسابيع على وقع انقسامات وخلافات بين الأمين العام مصطفى بنعلي وزعيم “التكتل من أجل الوطن”، بعد إعفاء بنعلي لشباط نهاية فبراير الماضي.

ويتجه بنعلي إلى تنظيم المؤتمر الوطني السادس للحزب عن بعد وحضوريا بمدينة العيون أيام 25 26 27 مارس الجاري بمدينة العيون، في حين يطالب شباط بتأجيل هذا المؤتمر ويقود حركة تصحيحية تضم عددا من الغاضبين من بنعلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *