اقتصاد

صوناصيد تعتمد 85 % من الطاقات المتجددة في وسائل الإنتاج

تماشيا مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة والتوجهات الملكية في هذا الصدد، جددت صوناصيد التزامها نهج نموذج اقتصادي مستدام من خلال وسائل إنتاج تعتمد على 85 في المائة من الطاقات المتجددة.

وأكدت شركة صوناصيد الفاعلة في مجال الصلب والحديد، وفق بيان معلومات خاص بالنتائج المالية لسنة 2021، استمرارها في تنفيذ الأولويات الاستراتيجية المبنية على تقوية تنافسيتها وتطوير التسويق التجاري  خلال سنة 2022.

وعلى صعيد أخر، حققت الشركة الفاعلة في قطاع الصلب والحديد، رقم معاملات اجتماعي بـ 4.4 ملايير درهم خلال سنة 2021 بنسبة نمو قدرها 42 في المائة مقارنة مع سنة 2020، وذلك في سياق مطبوع بارتفاع أسعار المدخلات في الأسواق الدولية، وبداية الانتعاشة الاقتصادية وما نجم عنها من الطلب القوي في سوق مواد البناء.

وبفضل تنافسية تكلفتها، التي تعززت باعتماد توجهات استراتيجية نحو تحسين جودة عملياتها وتخفيض تكاليف الاستغلال، تمكنت صوناصيد من تحقيق  فائض خام قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك (  EBITDA  )  بـ 301 مليون درهم وهو ما يمثل 6.8 في المائة من رقم المعاملات، لتسجل بذلك تحسنا بـ 3.4 نقط مقارنة مع سنة 2020.

وعلى مستوى الأرباح الاجتماعية الصافية، فقد سجلت ارتفاعا إلى 150 مليون درهم خلال سنة 2021، بزيادة قيمتها 130 مليون درهم مقارنة مع سنة 2020.

وتمكنت الشركة كذلك من تحسين موجودات الخزينة التي بلغت 97 مليون درهم مع نهاية دجنبر 2021، مدعومة بالتحسن الملحوظ على مستوى التمويل الذاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *