سياسة

لبنان تؤكد دعمها لسيادة المغرب على كامل أراضيه (فيديو)

أكدت دولة لبنان عن دعمها الكامل لسيادة المغرب على كامل أراضيه، وذلك على لسان السفير اللبناني بالمغرب، زياد عطا الله، خلال لقاء جمعه برئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة،

وقال عطا الله، في تصريحات صحفية على هامش لقاء جمعه بالنعم ميارة، “إنه حرص في هذا اللقاء على تأكيد لبنان على سيادة المغرب على كامل أراضيه، وحرصها على الأمن القومي المغربي ووحدته الترابية”.

وأشار عطا الله إلى” أن اللقاء الذي جمعه برئيس مجلس المستشارين كان مثمرا وواعدا، وتحدثا فيه عن مجالات التعاون بين البلدين الشقيقن، مع سبل تفعيل العلاقات الثنائية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين لترتقي إلى مصاف العلاقات السياسية والدبلوماسية المتميزة والعميقة والثابتة والمتجدرة والأصيلة والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

وسبق لدولة لبنان أن أكدت، السنة الماضية، على موقفها الداعم لسيادة المغرب على أراضيه ورفضه للكيانات الانفصالية ودعمه للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وذلك على لسان نائبة رئيس مجلس الوزراء، وزيرة الدفاع، ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة، زينة عكر.

كما اتفقت عكر خلال لقاء جمعها، السنة الماضية، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على تشكيل لجنة قنصلية مشتركة للنظر في تسهيل حصول مواطني البلدين على التأشيرة وبحث سبل إقامة واشتغال الكفاءات اللبنانية في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.