منوعات

ضمنها قصران للعدالة ومحكمة شرعية .. وزارة وهبي تشرع في بناء 6 محاكم بجهة سوس

شرع وزير العدل عبد اللطيف وهبي في تنزيل البرامج التي أطلقتها وزارته بشأن تقريب الخدمات القضائية من المواطنين على مستوى جهة سوس ماسة، إذ تم في هذا الإطار الشروع في بناء محاكم للقرب ومركز للقاضي المقيم، فيما سيتم قريبا اعطاء انطلاقة بناء محكمة شرعية وقصر للعدالة بتارودانت وآخر بإنزكان ومحكمة ابتدائية بآيت ملول.

وهكذا سيتم على مستوى جماعتي تافنكولت وتاليوين بإقليم تارودانت وضع آخر اللمسات التقنية من أجل الشروع في بناء محكمتين للقرب، كما يتم على مستوى جماعة أولاد برحيل بناء مركز القاضي المقيم، بعد اختيار القطعة الأرضية المناسبة لهذا المشروع القضائي.

ووفق مصادر جريدة “العمق”، فسيتم بداية الأسبوع المقبل تقديم مشروع بناء قصر للعدالة بتارودانت، وذلك بعد مصادقة المجلس الجماعي لمدينة تارودانت بالإجماع، آواخر السنة الماضية، على تفويت قطعة أرضية في ملكية الجماعة لفائدة وزارة العدل من أجل بناء محكمة.

كما ينتظر خلال الأسبوع المقبل أن يتم تقديم مشروع آخر يتعلق ببناء محكمة شرعية، تهتم بالأحوال الشخصية والميراث، حيث كان هذا الصنف من المحاكم سائدا داخل المجتمع المغربي قبل فترة الاستعمار قبل أن يتم تقليص حضوره لفائدة أنواع من المحاكم العصرية.

إلى ذلك، ينتظر أن يتم، في إطار تطوير البنية التحتية القضائية بعمالة انزكان أيت ملول، وفي إطار الجهود الرامية إلى النهوض بالمرفق القضائي وتقريب الإدارة للمتقاضين، بناء قصر للعدالة بمدينة إنزكان، ومحكمة ابتدائية بمدينة آيت ملول.

وكان وهبي قد عقد، خلال فبراير المنصرم، لقاءات مع مسؤولين منتخبين على مستوى عمالة إنزكان آيت ملول، وذلك من أجل تدارس ومناقشة مجموعة من النقط المتعلقة بتطوير البنية التحتية القضائية بعمالة انزكان أيت ملول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *