أزيد من 1600 مستفيد من خدمات قافلة طبية إقليم تازة

أزيد من 1600 مستفيد من خدمات قافلة طبية إقليم تازة

12 ديسمبر 2016 - 13:26

استفاد نحو 1636 من ساكنة الجماعة القروية بويبلان التابعة لدائرة تاهلة (إقليم تازة) من خدمات قافلة طبية نظمتها عمالة الإقليم.

واندرجت هذه القافلة التي نظمت، أول أمس السبت، بشراكة مع المندوبيتين الإقليمتين لوزارتي الصحة والتربية الوطنية والتكوين المهني، والتعاون الوطني، وإدارة الجمارك، والمنسقية الإقليمية للهلال الأحمر المغربي، وجمعية (الأمل) لمحاربة داء السكري، في إطار برنامج مواجهة موجة الصقيع 2016-2017 بالمناطق الجبلية التي يفوق علوها 1500 متر.

كما تأتي تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس الرامية إلى التدخل السريع لمساندة المواطنين المهددين بموجة الصقيع والقاطنين بالمناطق الجبلية النائية الصعبة الولوج، والتي تأثرت بموجة البرد القارس نتيجة التساقطات الثلجية الكثيفة.

ووفرت هذه القافلة، التي نظمت بتعاون مع جمعية أطباء تازة، استشارات طبية همت مختلف التخصصات، فضلا عن توزيع كمية من الأدوية بلغت قيمتها 45 ألف درهم.

وتروم هذه المبادرة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالمناطق النائية بالمنطقة، وسد الخصاص في الأطر الصحية على مستوى جماعة بويبلات.

كما اندرجت القافلة، التي أطرها طاقم ضم 15 طبييا و19 ممرضا و12 إطارا إداريا، في سياق الجهود الرامية إلى دعم الساكنة المعوزة بالدواوير المستهدفة، من خلال التحسيس بأهمية التشخيص المبكر لمحاربة بعض الأمراض الفتاكة.

وتوجت القافلة بتوزيع مساعدات غذائية وكمية من حطب التدفئة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خلاف قاصر مع حارس ليلي يؤدي إلى بتر يد هذا الأخير

تنقيل قاضي من استئنافية البيضاء إلى ابتدائية القنيطرة يثير ردود فعل متباينة

بعد استقباله لقنصلة فرنسا.. بووانو يشكف ما دار بينه وبين المسؤولة الفرنسية

تابعنا على