اقتصاد

الديبلوماسية الاقتصادية تجمع سفراء دول من جميع القارات بأكادير(فيديو)

حل، صباح أمس السبت، بمنطقة تغازوت شمال مدينة أكادير، وفد من السفراء المعتمدين بالمملكة المغربية، للمشاركة في اللقاء الذي نظمته جهة سوس ماسة بتنسيق مع المؤسسة الديبلوماسية تحت شعار “الديبلوماسية الاقتصادية آلية لجلب الإستثمارات الخارجية”.

وتأتي هذه الزيارة، في إطار استراتيجية الجهة لتعزيز الجاذبية المجالية والإنفتاح على دول العالم، وكذا خلق جسور التواصل بين الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين بسوس مع نظرائهم الأجانب.

وقال عبد العاطي حباك، رئيس المؤسسة المذكورة، في تصريح خص به جريدة ”العمق” إن الهدف الأساسي من هذه الزيارة التي قام بها سفراء عدد من الدول إلى جهة سوس ماسة هو التعريف بالإمكانيات التي تزخر بها هذه الجهة والاطلاع على مؤهلاتها الطبيعية والاقتصادية والسياحية فضلا عن بنياتها التحتية التعليمية والطبية.

وأضاف عبد العاطي حباك، أن هذا اللقاء، يروم أيضا إلى الوقوف على الجهود التي يقوم بها مجلس جهة سوس ماسة، بغية تفعيل التعاون والشراكة مع مختلف دول العالم خدمة لساكنة المنطقة، مشيرا إلى استحضار الجانب الاقتصادي عبر الترويج لمدى جاذبية سوس ماسة بإمكانياتها الواعدة والقادرة على استقبال استثمارات أجنبية في إطار دينامية مستمدة من النمودج التنموي الجديد وتفعيل مضامينه على أرض الواقع.

من جانبه أوضح كريم اشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة أن اللقاء يشكل فرصة لتبادل الإمكانيات وعرض فرص الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية كالفلاحة والسياحة والصيد البحري والصناعة، كما يشكل فرصة كذلك لتفعيل دور الجهة في الديبلوماسية الموازية وانفتاح المغرب على جميع البلدان خاصة الإفريقية منها.

ويشار إلى أن هذا اللقاء، شهد تقديم باقة من العروض المتعلقة بالمؤهلات الاقتصادية والاستثمارية التي تتمتع بها جهة سوس ماسة في مختلف المجالات، كما تم تنظيم جلسات عمل ثنائية بين السفراء المشاركين وعدد من ممثلي القطاعات الإنتاجية والاقتصادية بحسب اهتمام كل سفير حيث تم تعميق النقاش خلال هذه الجلسات التشاورية التي من المنتظر الإعلان عن نتائجها مستقبلا.

وسيقوم الوفد كذلك بالإطلاع على مجموعة من المشاريع التنموية والسياحية بالجهة أهمها محطة تحلية مياه البحر، وتكنوبارك، وقصبة أكادير أوفلا وغيرها من المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *