أخبار الساعة، سياسة

جماعة دمنات تخصص 40 مليونا لشراء سيارة أمام ضعف الاعتمادات لحل مشاكل الأحياء

أوصت لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بجماعة دمنات بتخصيص 40 مليون سنتيم لشراء سيارة مصلحة، في الوقت الذي أكدت فيه على غياب اعتمادات لحل كافة مشاكل أحياء المدينة.

واقترحت اللجنة في تقريرها تخصيص 30 مليون سنتيم لاقتناء الأراضي، و50 مليون سنتيم لشراء شاحنة لجمع الأزبال، وحوالي 11 مليون سنتيم لاقتناء مصابيح الإنارة العمومية.

وبحسب التقرير الذي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، فقد خصصت اللجنة 900.000 درهم لبناء شبكة المجاري، فضلا عن 200.000 درهم للأشغال الكبرى لصيانة شبكة مجاري المياه المستعملة.

كما أوصت اللجنة التي عقدت اجتماعها الأربعاء الماضي برئاسة مراد أيت واماس بتخصيص 100 مليون سنتيم للمساهمة في برنامج تأهيل مدينة دمنات، و15 مليونا لبناء أسوار وسياجات، و8 ملايين لبناء صهريج لتجميع المياه بمنتزه أفوزار.

أما بخصوص توزيع الدعم على جمعيات المجتمع المدني، فقد أوصت لجنة التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية الثقافية والرياضية بتخصيص حوالي 150.000 درهم للجمعيات الرياضية، حيث ستحصل بموجب هذا الاقتراح جمعية الرجاء الرياضي لكرة القدم على 65.000 درهم.

كما ستحصل جمعية حسنية دمنات لكرة القدم على 40.000 درهم، وحمعية نادي أطلس دمنات لكرة القدم إناث على 20.000 درهم.

وستحصل كل من جمعية أبطال دمنات للتربية والرياضة وجمعية أصدقاء دمنات للتايكواندو على 10.000 درهم لكل منهما، في حين ستحصل جمعية وفاق دمنات لكرة اليد على 5000 درهم.

وبخصوص الجمعيات الاجتماعية والثقافية والبيئية، فقد اقترحت اللجنة التي اجتمعت يوم الأربعاء الماضي برئاسة المستشار عزيز بوتممت، منح جمعية فن أحواش دمنات 10.000 درهم و8000 درهم لجمعية ابتسامة، و7000 درهم لفرع جمعية المغرب الكبير للتنمية المستدامة والديبلوماسية الموازية بدمنات.

كما خصصت اللجنة 5000 درهم لكل من جمعية متقاعدات ومتقاعدي التعليم بدمنات، والجمعية الوطنية لقدماء المحاربين والعسكريين، وجمعية متطوعي المسيرة الخضراء والتنمية بدمنات، وجمعية واد مهاصر للبيئة والتنمية، والجمعية النسوية التنموية بدمنات.

وينتظر أن يعقد مجلس جماعة دمنات دورة استثنائية يوم الخميس 7 أبريل 2022 للنظر في مقترحات اللجنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *