مدير بمندوبية لحليمي يرسل موظفتين للمستشفى

مدير بمندوبية لحليمي يرسل موظفتين للمستشفى

12 ديسمبر 2016 - 11:00

ذكر بلاغ للجامعة الوطنية لقطاع التخطيط، التابعة لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن "المندوبية السامية للتخطيط، وبالضبط مديرية التخطيط، عرفت يوم الجمعة الماضي، واقعة خطيرة وغير مسبوقة تمثلت في تعرض موظفتين بكتابة مدير التخطيط، إلى اعتداء لفظي وجسدي من طرف مديرهم".

وأوضح بلاغ الجامعة أن الاعتداء الذي تعرضت له الموظفتين أدى إلى فقدان الموظفة "سخرة الله الأطراسي" وعيها ودخولها في غيبوبة تامة، مما تطلب نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى، في حين أصيبت الموظفة الأخرى "نجية سعيدي" في وجهها، مما تسبب لها في آثار خطيرة على عينها اليمنى.

وفي السياق ذاته، أشار فؤاد الزيتوني الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع التخطيط، التابعة لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له الموظفتين "نجية سعيدي" و"سخرة الله الأطراسي"، هو اعتداء على العمل النقابي، باعتبار الموظفتين المعتدى عليهن، عضوات المكتب النقابي المحلي.

وأضاف الزيتوني في تصريح صحفي، أن ما يقع من شطط بمديرية التخطيط، وخاصة المضايقات والاستفزازات الممنهجة، في حق الكاتبة المحلية للنقابة "نجية سعيدي"، يتم بتواطؤ بين مدير ولوبي الفساد المصلحي على حد تعبير الكاتب العام للنقابة، وعلى رأسها ما يسمى بالمكلفة بتدبير الوسائل بمديرية التخطيط، وكذا مدير الموارد البشرية والشؤون العامة والكاتب العام بالمندوبية السامية للتخطيط.

يشار أن الجامعة الوطنية للتخطيط UNTM، كانت قد راسلت سابقا المندوب السامي للتخطيط، بخصوص "المضايقات التي يتعرض لها المكتب النقابي المحلي لمديرية التخطيط منذ تأسيسه"، مطالبة إياه بالتدخل لرفع الضرر الحاصل، مع إيجاد حلول تمكن الموظفين والموظفات من كافة حقوقهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اعتقال خمسيني متلبسا بمحاولة اغتصاب طفل بمنطقة خالية بطنجة

وزير العدل

وزير العدل يكشف عدد قضايا غسل الأموال وتمويل الإرهاب المسجلة بالمغرب

انفجار قنينة غاز داخل “سناك” بأكادير

تابعنا على