سياسة

لفتيت يراسل عامل سطات للتعجيل بعزل مستشار جماعي ظهر في فيديو “بلطجة”

علمت جريدة “العمق” أن وزير الداخلية عبد الوفي لفتيت راسل عامل إقليم سطات، يطالبه بالتعجيل في مسطرة عزل المستشار الجماعي عن الحزب المغربي الحر جواد لفتيني، وذلك بعد ظهوره في شريط مصور يهاجم بالضرب والسب والشتم نائب رئيس المجلس الجماعي بسطات ويخرب ممتلكات الدولة بالمجلس.

وظهر المستشار في فيديو يهاجم نائب رئيس المجلس الجماعي لإقليم سطات خلال أشغال الدورة الاستثنائية الأسبوع الماضي، بينما أكدت مصادر مطلعة أن المستشار نفسه سبق وقام بأعمال “بلطجة” وتحريض بعض المنتخبين بالمجلس، في المقابل أكدت المصادر أن الرئيس المصطفى الثانوي سبق ووضع شكاية ضد المستشار أمام القضاء.

وأكدت المصادر ذاتها، أن المراسلة الموجهة لعامل إقليم سطات، طالب فيها وزير الداخلية بالإسراع في إجراءات عزل المستشار المعني، حيث تمت مراسلته كتابيا لطلب تفسيرات حول التجاوزات التي وثقتها عدسات الكاميرات على أن تتم إحالة هذه المخالفات على أنظار المحكمة الإدارية.

كما أضافت مصادر الجريدة، أن النيابة العامة فتحت تحقيقا تحت إشراف الوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية بسطات بعد شكاية رفعها المعتدى عليه مرفوقة بشهادة طبية مدتها شهرا تفيد عجزه عن قيامه بمهامه خلال هذه الفترة بعد واقعة الاعتداء عليه من طرف المستشار المعني بالأمر.

جدير بالذكر أن جريدة “العمق” حاولت الاتصال بالمستشار الجماعي المعني جواد لفتيني لأخذ رأيه حول موضوع مراسلة الداخلية المتعلقة بالتسريع في إجراءات عزله، إلا أن العلبة الصوتية على هاتفه حالت دون ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *