أخبار الساعة، سياسة

هؤلاء هم أعضاء لجنة التأديب والتحكيم بحزب التجمع الوطني للأحرار

كشف حزب التجمع الوطني للأحرار عن تشكيلة المكتب الوطني للجنة الوطنية للتأديب والتحكيم، التي تمت المصادقة عليها خلال مجلسه الوطني الأخير.

ويترأس هذه اللجنة التي أشرف على تشكيلها عضو المكتب السياسي للحزب، مصطفى بايتاء، رجل الأعمال محمد طالكي، والذي أشاد بالمناسبة بالثقة التي حظي بها.

وتتكون اللجنة من 13 عضوا، يمثلون الجهات 12 إضافة على جهة مغاربة العالم، ويتعلق الأمر باسماعيل الزيتوني عن جهة سوس ماسة، وسعادة عزيز عن جهة درعة تافيلالت، والنفعاوي احمد عن جهة الدار البيضاء سطات، ولحسن أخلو عن جهة بني ملال خنيفرة، ومحمد زاهي عن جهة فاس مكناس.

وتضم اللحنة، حرمة الله سيدي بابا عن جهة الداخلة واد الذهب، واحمد الشقري عن جهة الرباط سلا القنيطرة، ومحمد الشيخ النبط عن جهة العيون الساقية الحمراء، وعبد المالك البكاوي عن جهة الشرق، ومراد الملوي عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومحمد الطالكي عن جهة مراكش آسفي، وحميد عاهد عن جهة كلميم واد نون وعبد الصمد بن دحو عن الجهة 13.

وبحسب النظام الأساسي للحزب، فإن هذه اللجنة تختص في توحيد تفسير مقتضيات وأحكام النظام الأساسي والنظام الداخلي في المقام الأول والأخير، والنظر في المنازعات المتعلقة بأجهزة وهيئات الحزب الوطنية، والنظر استئنافيا في مقررات اللجان الجهوية المتعلقة بمجالات الانضباط والتحكيم والمنازعات الانتخابية الداخلية للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *