مجتمع

ملف برلماني سطات.. إيداع مسؤولين بـ”إفريقيا بنك” سجن عكاشة

أحال قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء مساء الإثنين 28 مارس 2022، المدير العام لمؤسسة “بنك افريقيا” على سجن “عكاشة” إلى جانب مسؤولين آخرين يشتبه في تورطهم في ملف النصب على مؤسسات بنكية الذي يتابع فيه البرلماني بابور الصغير المنتمي لحزب الاتحاد الدستوري عن دائرة سطات.

إلى جانب المدير العام للمؤسسة البنكية التابعة لرجل الأعمال الشهير عثمان بنجلون، أحيل على سجن الدار البيضاء، كل من موثق بمدينة سطات ومسؤول سابق عن تسليف الكمبيالات ومسؤول تجاري في وكالة “زينيت”، بينما توبعت زوجة هذا الأخير في حالة سراح، بعدما تبين لقاضي التحقيق تورطهم في عمليات تسهيل عمليات النصب في عشرات المليارات لصالح البرلماني على المؤسسة البنكية المذكورة.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قضت قبل شهر بخمس سنوات حبسا نافذة، في حق برلماني سطات، بتهم تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيك بدون رصيد، ودفع غرامة قدرها 450 ألف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني وهو صاحب محطة بنزين في مدينة سلا.

في المقابل، سبق وأحالت المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع، ملف البرلماني على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعدما قررت عدم الاختصاص بناء على ملتمس ممثل النيابة العامة، ملتمس النيابة هذا، جاء بعد أن صرح المتابع بأنه كان يقدم مبلغ مائتي ألف درهم أسبوعيا لمسؤول في البنك.

ويتابع البرلماني بابور الصغير في حالة اعتقال بتهم “النصب والاحتيال والتزوير في محررات بنكية واستعمالها وتبديد أشياء محجوزة عمدا، والتوصل بغير حق إلى تسلم شهادة تصدرها الإدارات العامة عن طريق الإدلاء ببيانات ومعلومات غير صحيحة، واستعمالها والمشاركة في تزوير شهادة تصدرها الإدارات العامة واستعمالها، بالإضافة إلى تهمة الارتشاء، وإصدار شيكات بدون مؤونة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *