أدب وفنون

بفقرات ووجوه جديدة.. “صباحيات دوزيم” في حلة مغايرة تترجم اهتمامات الجمهور (فيديو)

تصوير ومونتاج: صافي الدين عزيز

كشف فريق “صباحيات 2M”، في حفل داخل مقر القناة الثانية، ملامح الموسم الحادي عشر لهذا الموعد الصباحي، الذي تعزز بفقرات ووجوه جديدة ترافق مقدمته سميرة البلوي من الاثنين إلى الخميس.

وأوضحت سميرة البلوي، مقدمة “صباحيات 2M”، أن “هذا الموسم تعزز بفقرات متنوعة أكثر قرباً من اهتمامات الجمهور المغربي”، مبرزة أن “البرنامج لم يتغير في الشكل فقط بل أيضا في المحتوى”.

ومن بين هذه الفقرات، أضافت سميرة البلوي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “هناك فقرة “حنة اليد” التي تقدم نصائح اقتصادية للأسر، كما أنها ستحاول توجيه المرأة لإطلاق مشاريع مدرة للدخل”.

وكشفت مريم بوعلا، مصممة الديكور بالقناة الثانية، عن تفاصيل الديكور الجديد للبرنامج، موردة أنه “استغرق تغيير ملامح “صباحيات دوزيم” حوالي أربعة أشهر من العمل المضني”.

وتابعت مريم بوعلا بالقول، في تصريح مماثل، إنها “حاولت في هذه النسخة إبراز ديكور جديد ومغاير قادر على ترجمة انتظارات الجمهور المغربي عبر اعتمادها على سينوغرافيا خاصة”.

ومن جانبها، تحدثت هدى جنان، مقدمة بـ”صباحيات 2M”، عن بعض ملامح فقرتها “مدام التاويل”، مبرزة أنها “ستعمل على إحياء الثقافة المغربية ومساعدة النساء على اكتشاف نمط عيش جديد”.

وتعزز برنامج “صباحيات 2M”، بفقرات أخرى بينها “مواهب”، التي يقدمها المصمم عبد الحنين رواح، وموجهة للمبدعين الشباب والمصممين الناشئين، بالإضافة إلى فقرة “نبضة-قلب” أو “Coup de cœur”، سترسم مسارات استثنائية في مجالات مختلفة.

ولم يغفل هذا الموعد الصباحي عن صحة المغاربة، حيث تمت إضافة فقرة صحية من تقديم مها الشرايبي بحضور أبرز الأخصائيين، بالإضافة لموعد آخر مع الدكتورة نادية مزيان في فقرة “أمومة”، بينما تنشط ليلى الحديوي فقرة “قفطان صباحيات دوزيم” و« Mode et prêt à porter ».

وتقترح الإخصائية ماريا بنجلون وصفات غذائية متوازنة في فقرة “حمية”، فيما يقدم نبيل العياشي نصائحه القيمة لنظام غذائي صحي ومتوازن في “نصيحة العياشي”، “وللأحسن” رفقة الكوتش منى الصباحي.

وللحصول على جسم رشيق ومعنويات مرتفعة، يقترح عليكم الكوتش ياسين وسعاد الهاشمي تقنيات عدة في فقرة مخصصة للرياضة والطب الموازي، أما أفضل النصائح في الصحة، فتقدمها لكم الدكتورة ليلى بشرة ولبني بوحولي التي تهتم بصحتكم النفسية في فقرة “بيني وبينك”.

وبخصوص تساؤلات المغاربة حول المسائل القانونية، يقدم الدكتور محمد جمال معتوق خبرته في “جواب المستشار معتوق”، إلى جانب فقرة “الحق والقانون” التي تقدمها خديجة الروكاني، أما التحديات التي تواجه البيئة ستكون مع فؤاد الزهراني في فقرة “بيئة”.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *