أربع نقابات تدعو لاحتجاجات واسعة ضد

أربع نقابات تدعو لاحتجاجات واسعة ضد "إلغاء مجانية التعليم"

11 ديسمبر 2016 - 15:20

دعت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، ويتعلق الأمر بكل من النقابة الوطنية للتعليم العالي (SNESUP) والنقابة الوطنية للتعليم (CDT) والجامعة الحرة للتعليم (UGTM) والنقابة الوطنية للتعليم (FDT) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، إلى تنظيم مسيرات احتجاجية جهوية يوم الأحد المقبل، للتعبير عن رفضها لمشروع القانون الإطار المتعلق بإصلاح التربية والتكوين، وللمطالبة بسحبه.

وأوضحت النقابات المذكورة ضمن بيان مشترك لها أنها قررت تشكيل خلية للتفكير في سبل تفعيل المطلب الشعبي لخلق جبهة وطنية للدفاع عن التعليم العمومي، معربة في السياق ذاته عن تثمينها لكل المبادرات المجتمعية المندرجة في نفس الاتجاه.

وأشار المصدر ذاته أن رأي "المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي"، حول المشروع الحكومي للقانون الإطار "إصلاح التربية والتكوين"، أتى مطابقا للتوجه الحكومي القاضي بفرض رسوم للتسجيل كمدخل لضرب مجانية التعليم.

ووصفت النقابات الأكثر تمثيلية في بيانها الذي توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، القرار الأخير لمجلس عزيمان بأنه "خطير"، مبرزة أنه سيرهن قطاع التعليم، بوصفه قطاعا استراتيجيا، ويأتي في سياق هجوم الحكومة على مكتسبات الشعب المغربي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اختفت بمدينة الريش.. أمن فاس يعثر على سيدة حامل رجحت أسرتها احتمال اختطافها

بطريقة ذكية وبسيطة.. مغربي يحول البراميل وإطارات السيارات لأثاث وديكور أنيق (فيديو)

تغير مذاق الماء

الـONEP: تحاليل متنوعة أظهرت جودة المياه الموزعة بمدينة اليوسفية

تابعنا على