مجتمع

الحكومة: غاز تندرارة سيخصص لتلبيات احتياجات المؤسسات العمومية

01 أبريل 2022 - 14:10

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، أمس الخميس، إن عائدات حقل غاز تندرارة شرق المملكة، سيتم ضخها لتستفيد منها المؤسسات الوطنية والشركات الخاصة.

وجاء تصريح بايتاس، في على أسئلة الصحفيين خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد الخميس، حيث قال إن عائدات حقل تندرارة سيتم تخصيصها لمعالجات متطلبات الطاقة وطنيا.

وتحدث الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، عن الاتفاقية التي تم إبرامها مؤخرا بين المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، وشركة “ساوند إنرجي” المستغلة لهذا الحقل، مشيرا إلى كون الحقل موضوع عدة اتفاقيات، وإلى أن “الأمور تسير بشكل جيد” على حد تعبيره.

وكان قد تم توقيع برتوكول اتفاق يتعلق ببيع الغاز الطبيعي عقب عقد منح امتياز استغلال حقل “تندرارة” في أكتوبر 2019 بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة “ساوند إنرجي موروكو ايست ليميتد”.

و يأتي بروتكول هذا الاتفاق، الذي يهم الشروط الرئيسية لعقد بيع الغاز الطبيعي من طرف “ساوند إنرجي” للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتزويد محطاته الكهربائية، لتتويج سلسلة من المفاوضات بين مختلف الشركاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الحكومة تدافع على استمرار الساعة الإضافية لتوفير الطاقة في ظل الأزمة العالمية

مجتمع

المساعدون الإداريون يحتجون بالرباط تنديدا بـ”الإقصاء” ويطالبون بـ”الإدماج العادل” (فيديو)

مجتمع

الفريق الاشتراكي: مصاريف الحج مبالغ فيها ولا تتجاوز في دول أخرى 40 ألف درهم

تابعنا على