أخبار الساعة، خارج الحدود

في أول أيام رمضان.. استشهاد ثلاثة فلسطينين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن 3 شبان فلسطينيين استشهدوا فجر اليوم السبت، بعد إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النيران بشكل مباشر على مركبة كانوا يستقلونها قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين شماليّ الضفة الغربية.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر محلية أن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة على الفور، وحاصرت المركبة المستهدفة بعد إطلاق عشرات الأعيرة النارية تجاهها، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إليها أو تقديم الإسعافات للشبان”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن قوات الاحتلال رفضت تسليم جثامين الشهداء الثلاثة، واحتجزتها واستولت على المركبة المستهدفة قبل انسحابها من المكان.

من جانبها نعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقاوميها الثلاثة الذين استشهدوا في عملية اغتيال في جنين، والذين كانت لهم بصمات دامغة في المقاومة ومشاغلة العدو.

وقالت السرايا في بيان، “إن الشهداء الثلاثة هم: صائب عباهرة (30 عاما)، وخليل طوالبة (24 عاما) من محافظة جنين، وسيف أبو لبدة (25 عاما) من محافظة طولكرم”.

وكان جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، قد أعلن فجر السبت، قتل 3 فلسطينيين، قرب مدينة جنين.

وأضاف “الشاباك” في بيان، أنّ الفلسطينيين “أطلقوا النار على القوات الإسرائيلية أثناء محاولة اعتقالهم، حيث ردت القوات بدورها بإطلاق النار عليهم، وقتلهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *