آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

خزينة جامعة لقجع تضمن 10 ملايير سنتيم بعد تأهل أسود الأطلس لمونديال قطر

ضمِنت خزينة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ما مجموعه 10.5 مليون دولار (أزيد من 100 مليون درهم/ 10 ملايير سنتيم) من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عقب تأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم قطر 2022.

جاء ذلك بعدما أعلن “فيفا” عن قيمة الجوائز المالية التي ستجنيها المنتخبات المشاركة في مونديال قطر، والذي أجريت قرعته أمس الجمعة في الدوحة، وأسفرت عن مجموعات قوية.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن جميع المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم في قطر، ستنال مبلغا قدره 1.5 مليون دولار (10.5 مليون درهم) من أجل إعداد العدة للبطولة العالمية.

كما أن المنتخبات التي ستُقصى من دور المجموعات (16 منتخبا) ستحصل على مبلغ قدره 9 مليون دولار لكل منتخب (90 مليون درهم).

وبهذا، يضمن أسود الأطلس، على غرار باقي المنتخبات المشاركة في المونديال، ما مجموعه 10.5 مليون دولار (10 ملايير سنتيم)، وسيتضاعف هذا المبلغ في حالة تجاوز المنتخب الوطني دور المجموعات.

وبحسب قيمة الجوائز التي أعلنها “فيفا”، فإن بطل المونديال سينال 42 مليون دولار، مقابل 30 مليون دولار للوصيف، و27 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و25 مليون دولار صاحب المركز الرابع.

وستحصل المنتخبات الأربعة التي خرجت من دور الربع على 17 مليون دولار لكل منتخب، فيما ستحصل المنتخبات التي أقصيت من دور الثمن على 13 مليون دولار لكل منتخب، في حين ستنال المنتخبات المقصية من دور المجموعات 9 مليون دولار لكل منتخب.

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022 الذي سيقام بقطر خلال الفترة الممتدة من 21 نونبر إلى 18 دجنبر المقبلين، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وتعتبر هذه المشاركة، هي السادسة في تاريخ المنتخب المغربي بعد نسخ 1970 و1986 و1994 و1998 و2018، علما “أسود الأطلس” حلوا، في آخر نسخة بروسيا سنة 2018، في مجموعة الموت إلى جانب إسبانيا، البرتغال وإيران، ليغادر رفقاء أشرف حكيمي من الدور الأول بعد هزيمتين وتعادل أمام “لاروخا”.

وفيما يلي المجموعات الثمانية لنهائيات كأس العالم قطر 2022:

المجموعة 1: قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا

المجموعة 2: إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، الفائز من الملحق الأوروبي.

المجموعة 3: الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا

المجموعة 4: فرنسا، المتأهل عن الملحق الأسيوي الأمريكي، الدنمارك، تونس

المجموعة 5: إسبانيا، الفائز من ملحق أوقيانوسيا،  ألمانيا، اليابان

المجموعة 6: بلجيكا، المغرب، كرواتيا، كندا

المجموعة 7: البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون

المجموعة 8: البرتغال، غانا أوروغواي، كوريا الجنوبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *