أدب وفنون

مشاهد لـ”زنا المحارم” توقف الحلقة الأولى لمسلسل رمضاني.. والرقابة تهدد منتجيه

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر عن وقف الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية” الذي تؤدي فيه الممثلة ليلى علوي دور البطولة، وذلك “لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وإذاعتها بالتحايل”.

وقال المجلس في بلاغ نشره عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إنه قراره جاء بناء على “شكوى عاجلة تقدم بها الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، إلا أن قناة النهار المصرية تحايلت وأذاعت أخرى تتضمن المشاهد المحذوفة”.

ونبه ذات المصدر، جميع القنوات الحاصلة على حق عرض المسلسل إلى عدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض، وضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

دنيا تانية

وشدد المجلس، على أنه “لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات”.

وتدور أحداث مسلسل “دنيا تانية” حول شخصية مديرة مدرسة تدعى”دنيا سالم” تجسدها الممثلة ليلى علوي، تعرضت لصدمة بعد غرق ابنها في حمام سباحة، وفقدان ابنها الثاني للنطق بعد وفاة أخيه وأحداث خلعها لزوجها الذي تتهمه بالإهمال.

“دنيا تانية” بطولة ليلى علوي، وفاء صادق، أشرف زكي، مي سليم، مجدي كامل، من إخراج أحمد عبد العال وتأليف أمين جمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *