مجتمع

رصدتهم الكاميرات .. مجهولون يضرمون النار في ملعب بأكادير والأمن يحقق (فيديو)

شهدت السنوات الأخيرة تزايدا ملفتا في العمليات التخريبية التي تتعرض لها الممتلكات الجماعية والملاعب الرياضية بمختلف أحياء مدينة أكادير، ما أثار استياء كبيرا في صفوف المهتمين بالشأن المحلي.

آخر هذه العمليات التخريبية، التي طالت الممتلكات الجماعية، تمثلت في إقدام مجهولين صباح أمس السبت، على إضرام النيران في ملعب القرب الكائن بحي أساكا بمطقة تيكوين التابعة ترابيا لجماعة أكادير.

ووفق ما رصدته كاميرات المراقبة، فقد قام أربعة شبان بتكسير بوابة الملعب المذكور، وإضرام النار في إطارات مطاطية على أرضيته.

وقال بلحسن رضوان، رئيس قسم الشؤون الرياضية بجماعة أكادير، إن تخريب هذا الملعب، جاء قبل أيام قليلة من انطلاق برنامج الدوريات الرمضانية التي ستنظمها ذات الجماعة، في ملاعب القرب بمختلف أحياء عاصمة سوس.

وأكد ذات المسؤول الجماعي، أنه تم إشعار المصالح الأمنية بالواقعة، التي باشرت تحقيقاتها لتحديد هويات المتورطين في هذه النازلة وتوقيفهم.

من جانبه أكد رشيد أمسكين، رئيس قسم الشؤون القانونية والإدارية، على أن الجماعة قامت بجميع الإجراءات القانونية قصد متابعة المتورطين في هذا الفعل الإجرامي.

ويشار إلى أن ملاعب القرب المعشوشبة، التي تم إنجازها، بعموم أحياء أكادير، ساهمت بشكل كبير في توفير فرص الممارسة الرياضية لساكنة المدينة”.

وبلغ مجموع عدد ملاعب القرب التي تم إنجازها أو تلك التي في طور الإنجاز، في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، حوالي50 ملعبا، موزعة على باشويات “أنزا”، و”تيكيوين”، و”بنسركاو”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *