مجتمع

مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام يزور مقر “العمق” بالرباط.. والمؤسستان تتفقان على التعاون

قام مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام، فتحي الدبابي، مرفوقا بمسؤول التواصل بالمركز، يزيد باعمراني، بزيارة إلى مقر جريدة “العمق المغربي” بالرباط، اليوم الإثنين، من أجل الاطلاع على التجربة الإعلامية لـ”العمق” وتبادل وجهات النظر في جملة من القضايا، وبحث أوجه التعاون بين المؤسستين.

وكان في استقبال مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالرباط ومرافقه، مدير نشر جريدة “العمق المغربي”، محمد لغروس، حيث تعرف الضيفان على تجربة “العمق” عن قرب واطلعا على طريقة عمل الصحفيين والأجواء التي تتميز بها الجريدة.

إقرأ أيضا: بعد 6 سنوات من العمل الجاد.. جريدة “العمق” الثانية ضمن المواقع الإخبارية الأكثر تصفحا بالمغرب 

وقدم فتحي الدبابي عرضا مختصرا عن مركز الأمم المتحدة للإعلام ومجالات اشتغاله واختصاصاته، فيما تحدث محمد لغروس عن العوامل التي أسهمت في نجاح تجرية “العمق”، والتي يبقى على رأسها الالتزام التام بالقواعد المهنية والضوابط الأخلاقية للعمل الصحفي، مبرزا جملة من التحديات التي تواجه الصحافة.

كما تناول الطرفان سبل التعاون بين المؤسستين في عدة مجالات تهم التكوين والتوعية، خاصة في قضايا التفاوتات بين الجنسين وذوي الاحتياجات الخاصة والتمييز على أساس النوع وملفات الهجرة والفقر  والبيئة والمناخ وغيرها.

واتفق مركز الأمم المتحدة للإعلام وجريدة “العمق المغربي” على التعاون في ملفات ترتبط بالتوعية الرقمية ومحاربة الأخبار الزائفة وسبل خدمة ودعم المعلومة الموثوقة، كما تطرقا إلى اشتغال الأمم المتحدة على ميثاق عالمي حول الإعلام.

إقرأ المزيد: “العمق” تتوج بجائزة “ماروك ويب أواردس” صنف المواقع الإخبارية

يُشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، كان قد عين التونسي فتحي الدبابي، مديرا لمركز الأمم المتحدة للإعلام في الرباط، يوم 17 يونيو 2019، وذلك بعدما اشتغل سابقا في عدة مناصب تابعة للأمم المتحدة، أبرزها مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *