أخبار الساعة

بعد “ليلة مُرعبة”.. “العمق” ترصد حجم أضرار السيول بحومة “البير” بتطوان (فيديو)

06 أبريل 2022 - 00:30

تصوير ومونتاج: يونس الميموني

رصدت كاميرا “العمق المغربي” حجم الأضرار التي خلفتها الفيضانات والسيول بمدينة تطوان، عقب تساقطات مطرية غزيرة شهدتها المنطقة منذ يوم الأحد وإلى غاية اليوم، ما تسبب في غمر منازل ومحالات تجارية وتضرر البنية التحتية بعدد من الأحياء.

وتعتبر حومة “البير” و”عيساوة” من أكثر الأحياء تضررا من هذه الفيضانات، حيث وصلت غمرت المياه بشكل كامل الطوابق السفلى لبعض البنايات السكنية، وهو ما بدا واضحا خلال معاينة “العمق” لأضرار الفيضانات، حيث تقوم السلطات والمجلس الجماعي بإزاحة الأتربة والأحجار المتراكمة بتلك الأحياء.

وبحسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فإن مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من الساعة السادسة صباح الإثنين إلى الساعة السادسة صباح الثلاثاء، بلغت 59 ملم، كما أن المقاييس المسجلة من السادسة صباح الثلاثاء إلى السادسة صباح الأربعاء، بلغت 30 مل.

وأعادت هذه الفيضانات إلى الأذهان سيناريو العام الماضي حين عاشت تطوان واحدة من أسوء الفضيانات في تاريخها، حيث شهدت المدينة شهر مارس 2021، حدوث فيضانات وسيول خلفت خسائر مادية كبيرة بمختلف أحياء وشوارع المدينة.

وغمرت المياه، حينها، عددا من المنازل والمحلات والمقاهي والمدارس وأقبية المباني، كما جرفت مجموعة من السيارات وتسببت في انهيارات جزئية لأسوار مؤسسات عمومية وتصدعات في المنازل، فيما نجى عدد من المواطنين من الموت بعدما جرفتهم السيول.

ووفق المعطيات الرسمية التي أعلنت عنها عمالة تطوان حينها، فإن میاه الأمطار تسربت إلى ما یناھز 275 منزلا بمجموعة من أحیاء المدینة، فیما جرفت التدفقات الفیضانیة 11 سیارة خفیفة، دون أن تخلف أي إصابات بشریة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

نقابة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني تعلن دخولها في أشكال احتجاجية

أخبار الساعة

التحقيق مع شرطي ببني ملال أطلق النار على شاب خارج أوقات العمل

أخبار الساعة

أول سائقة لحافلة النقل المدرسي بأولاد تايمة.. حفصة الغربي تحدت الصعاب وامتهنت مهنة الرجال (فيديو)

تابعنا على