أخبار الساعة، العمق TV، فيديوهات، مجتمع

الفيضانات تحول مرتيل إلى مدينة “أوحال”.. وأكوام من الأتربة تغطي الكورنيش (فيديو)

تصوير ومونتاج: يونس الميموني

تحولت مدينة مرتيل إلى مكان للأوحال وأكوام الأتربة التي جرفتها السيول إلى شوارع وكورنيش المدينة، عقب الفيضانات التي شهدتها المنطقة ليلة الإثنين المنصرم.

وبحسب ما عاينته كاميرا “العمق” أثناء جولة لها في المدينة، فقد غطت الأوحال الكورنيش ومختلف الشوارع الرئيسية بالمدينة، خاصة القريبة من الشاطئ، وسط جهود من طرف السلطات من أجل إزاحتها في أقرب وقت.

وتضررت أحياء وأزقة بمرتيل، على غرار تطوان، من الفيضانات والسيول، حيث غمرت المياه منازل ومحلات تجارية، وتسببت في توقف حركة السير بشوارع رئيسية في المدينة.

وبحسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فإن مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من الساعة السادسة صباح الإثنين إلى الساعة السادسة صباح الثلاثاء، بلغت 59 ملم، كما أن المقاييس المسجلة من السادسة صباح الثلاثاء إلى السادسة صباح الأربعاء، بلغت 30 مل.

وأعادت هذه الفيضانات إلى الأذهان سيناريو العام الماضي حين عاشت تطوان واحدة من أسوء الفضيانات في تاريخها، حيث شهدت المدينة شهر مارس 2021، حدوث فيضانات وسيول خلفت خسائر مادية كبيرة بمختلف أحياء وشوارع المدينة.

وغمرت المياه، حينها، عددا من المنازل والمحلات والمقاهي والمدارس وأقبية المباني، كما جرفت مجموعة من السيارات وتسببت في انهيارات جزئية لأسوار مؤسسات عمومية وتصدعات في المنازل، فيما نجى عدد من المواطنين من الموت بعدما جرفتهم السيول.

ووفق المعطيات الرسمية التي أعلنت عنها عمالة تطوان حينها، فإن میاه الأمطار تسربت إلى ما یناھز 275 منزلا بمجموعة من أحیاء المدینة، فیما جرفت التدفقات الفیضانیة 11 سیارة خفیفة، دون أن تخلف أي إصابات بشریة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ سنتين

    رمال البحر تسترجع اراضيها المغتصبة