أدب وفنون

“مُشخصة متمكنة”.. إشادة واسعة بأداء مريم الزعيمي في مسلسل “لمكتوب”

06 أبريل 2022 - 17:00

أشاد عدد من رواد المنصات الاجتماعية، بأداء الممثلة مريم الزعيمي، التي تلعب دور “الباتول” في مسلسل “لمكتوب”، وذلك بعد عرض أولى حلقاته على القناة الثانية، ضمن برمجة الأعمال الرمضانية لعام 2022.

واعتبر هؤلاء الرواد، في تدوينات متفرقة، أن مريم الزعيمي استطاعت نقل مشاعر شخصية “الباتول” عبر تعابير وجهها، دون الحاجة إلى نطق الحوار، وهو الأمر الذي يحتاج لاحترافية كبيرة من طرف الممثل.

وكتب الناقد عبد الكريم واكريم: “مريم الزعيمي تتألق مع بداية شهر رمضان في أدائها بمسلسل “المكتوب”.. تشخيص مقتصد وداخلي مُعبَّر عنه بتعابير الوجه والعينين المتحكم فيهما كما المشخصين الكبار”، مضيفا “تعشق العين أن تتبع مشخصة مثلها في أدائها المبهر”.

بينما رأى الناقد السينمائي والكاتب فؤاد زويريق أن “أمين الناجي ومريم الزعميي ودنيا بوطازوت يتميزون بالثقة في النفس، وبالتلقائية والمرونة أمام الكاميرا بحكم ممارستهم المستمرة واحترافيتهم للتمثيل”.

واعتبر أن “أقوى مشاهد الزعيمي وهو عندما يبلغهم ابنها بسفره الى كندا”، موردا: “أداء معبر جدا للزعيمي وهي تقاوم شمتة الآخرين وحسرتها على سفر ابنها، أداء صفقت له شخصيا، أداء جميل جداً في انتظار باقي الحلقات”.

وتدور قصة “لمكتوب”، حول عائلة المعطاوي، التي تسعى للمحافظة على إرثها في مجال تموين الحفلات، فيقرر عمر الزواج من أرملة أخيه، إلا أن لقائه بهند ابنة الشيخة حليمة، التي تشبه زوجته المتوفاة قبل 15 عاماً، سيغير حياة أسرة المعطاوي، بعد بروز صراعات حادة نابعة عن حقد طبقي.

وتصدرت أولى حلقات مسلسل “لمكتوب”، عرش الطوندونس المغربي، حيث حصدت الحلقة الأولى حوالي مليوني مشاهدة على اليوتيوب، فيما كشفت القناة الثانية بأن 7 ملايين و559 ألف شخصا شاهدوا المسلسل الدارمي عبر شاشتها.

ويشارك في هذا المسلسل التلفزيوني مجموعة من الفنانين، من بينهم دنيا بوطازوت ومريم الزعيمي وهند بنجبارة وسكينة درابيل ورفيق بوبكر وأمين الناجي وأيوب أبو النصر وآخرين، فيما تُشرف شركة “كونيكسيون ميديا ” على تنفيذ إنتاجه، وسيناريو فاتن اليوسفي، وإخراج علاء أكعبون.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

محمد الأثير أدب وفنون

الأثير ينتقد تهميشه من طرف وزارة الثقافة .. ويصرح: لست متملقا

أدب وفنون

بعمل “عَارِي”.. منال بنشليخة أول عربية تتعاون مع برنامج “كولورز ستوديو” (فيديو)

أدب وفنون

لحلو: مخرج “فتح الأندلس” تلقى تهديدا بالقتل حتى لا يجعل طارق بن زياد مغربيا

تابعنا على