خارج الحدود، سياسة

بعد شائعات عن وفاته.. زعيم “القاعدة” أيمن الظواهري يظهر في فيديو جديد

خرج زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، أمس الثلاثاء، في فيديو جديد، بعد شهور من تداول أنباء عن وفاته إثر تدهور حالته الصحية.

فيديو الظواهري الذي نشرته “مؤسسة السحاب”، الذراع الإعلامي للقاعدة، كان بعنوان ” حرة الهند”، تحدث فيه عن محاربة الحجاب في ولاية كاراناتكا الهندية، وأشاد فيه بالفتاة التي رددت “الله أكبر” في وقفة ضد قرار منع الفتيات المحجبات من دخول المدارس والكليات.

وحرض الظواهري في في الفيديو على ضرورة انتفاضة المسلمين في الهند، لوقف ما وصفها بالانتهاكات العنصرية الممارسة ضدهم.

وظهر زعيم القاعدة وهو يرتدي وشاح الرأس الأبيض التقليدي بجانب ملصق يمتدح ما أسماه “سيدة الهند النبيلة”، بحسب ما ترجمته منظمة “سايت انتيليجنس غروب”.

مقطع الفيديو الجديد أثار شبح وجود القاعدة في أفغانستان وسلط الضوء على المخاوف بشأن التزام حركة طالبان الحاكمة بمحاربة الجماعات الإرهابية وحرمانها من القواعد في البلاد.

وانتشرت شائعات أن الظواهري توفي في العام 2020، وتجددت لاحقا في العام 2021.

والظواهري الذي يقود تنظيم القاعدة منذ مقتل زعيمه أسامة بن لادن في 2011، لا يعرف إن كان لا يزال يقطن في باكستان أو أفغانستان أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • said
    منذ سنتين

    ايمن الظواهري رجل من رجالات الموساد الإسرائيلي. فلماذا العجب لعبة الموت الامريكية تعود من جديد هذا الشخص لم يظهر الا اليوم إنه فيلم لا ينتهي من إخراج هوليود، كل هذا لتشويه الإسلام. من لم يرى الحقيقة بعد فهو جاهل أو متجاهل.ايمن الظواهري هو الارهابي اين الصهبونية واين امريكا واين ارهاب الدولة الذي يمارس على الشعوب منذ مدة هذا الارهاب الاخير هو الذي صنع الظواهري وغيره كفى كذبا .نفاقا ايمن الظواهري حي يرزق بالولايات المتحدة الأمريكية. هو وصديقة أسامة بن لادن…. لانه ليس هناك دليل واحد على موتهم… وكما تعرف السياسة كلها كذب وصداقة ثم عداوة . ..وهكذا.