مجتمع

بعد 4 أشهر فقط.. مليون و6 آلاف من العمال غير الأجراء يلتحقون بالتغطية الاجتماعية (فيديو)

06 أبريل 2022 - 22:30

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

كشف المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن بوبريك، اليوم الأربعاء، في ندوة تواصلية بالدار البيضاء، أن مليون و6 آلاف من العمال غير الأجراء من مجموع 3.2 مليون، التحقوا بنظام تعميم التغطية الاجتماعية بعد أربعة أشهر من بدأ عملية التسجيل وذلك في إطار تنزيل المشروع الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية.

وتستهدف هذه العملية في مرحلتها الأولى، وفق ما صرح به حسن بوبريك، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الفئات من غير الأجراء، وهم؛ التجار والحرفيين الخاضعين لنظام المساهمة الموحدة، والمقاولين الذاتيين، والموثقين، وأصحاب المهن الطبية وشبه الطبية.

من جانبه، قال المدير العام المساعد بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لحسن لغدير في تصريح للصحافة، إن الفئة الأكثر إقبالا على التسجيل خلال هذه المرحلة هم العمال في القطاع الفلاحي الذين تجاوز عددهم 766 ألف.

وأشار إلى أن الفئات التي قامت بالتسجيل منذ دجنبر الماضي، بدأوا اليوم يستفيدون من التغطية الصحية، مضيفا أن عدد الملفات التي تم تقديمها واستفاد أصحابها من التعويضات ناهز 85 ألف ملف.

وحسب لغدير، فإن عملية التسجيل يقوم بها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من خلال معالجة المعطيات ويتوصل العمال غير الأجراء بإشعارات نصية أو عبر البريد لمن يتوفر عليه، كما وفر الصندوق بوابة الكترونية رهن إشارة هؤلاء العمال تمكنهم من التصريح بأفراد عائلاتهم سواء الأزواج أو الأطفال.

 

وبالنسبة للذين لا يتمكنون من تسجيل معطياتهم عبر البوابة الالكترونية الموضوعة لهذا الغرض، تابع لغدير، أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قام بعقد شراكات مع حوالي 8000 مكتب للقرب توضع رهن إشارة الزبناء للتسجيل أو استكمال التسجيل كما يمكنهم من خلالها تأدية اشتراكاتهم في هذه المكاتب أو عبر الاقتطاعات البنكية.

وأوضح لغدير أنه إلى جانب 766 ألف من العمال في القطاع الفلاحي، كان إقبالا من المقاولين الذاتيين، ثم التجار الذين يؤدون الضريبة بالمساهمة المهنية الموحدة ثم قطاع سائقي سيارات الأجرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الحكومة تدافع على استمرار الساعة الإضافية لتوفير الطاقة في ظل الأزمة العالمية

مجتمع

اتفاقية للتوأمة بين المجلس الإقليمي لزاكورة وبلدية آندرلخت البلجيكية

مجتمع

شاطئ مرتيل يسجل أول حالة غرق قُبيل الموسم الصيفي الجديد

تابعنا على