سفيرة المغرب بإسبانيا سياسة

من مدريد.. بنيعيش تطير إلى الرباط لاستقبال رئيس الحكومة الإسبانية

06 أبريل 2022 - 23:32

علمت جريدة “العمق” أن سفيرة المملكة المغربية في إسبانيا كريمة بنيعيش، وصلت ظهر اليوم الأربعاء إلى العاصمة الرباط، استعدادا لاستقبال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز المقرر وصوله يوم غد الخميس إلى المغرب.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، يوم الثلاثاء، أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب يوم الخميس 07 أبريل 2022.

وتعد زيارة سانشيز إلى المغرب، الأولى من نوعها بعد أزيد من عام من القطيعة بين البلدين الجارين، وذلك بدعوة من الملك محمد السادس لإجراء مباحثات رسمية وفق بلاغ وزارة القصور.

وطوى المغرب صفحة الخلاف مع جارته الشمالية مباشرة بعد اعتراف هذه الأخيرة بمبادرة الحكم الذاتي كحل واقعي وجدي للنزاع المفترض حول قضية الصحراء المغربية.

ومن المتوقع أن تستقبل بنيعيش رئيس الحكومة الإسبانية إلى جانب الملك محمد السادس، الذي سيقيم مأدبة إفطار  رمضاني على شرف ضيفه بيدرو سانشيز.

يشار إلى أن الملك محمد السادس كان قد أجرى الخميس الماضي محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، وفق بلاغ للديوان الملكي.

وخلال هذه المحادثات جدد الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه رئيس الحكومة الإسبانية، في 14 مارس الجاري.

وسجل المصدر ذاته أن “الشراكة بين البلدين أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة، قائمة على الاحترام المتبادل، والثقة المتبادلة، والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق”.

يذكر أن سفيرة المغرب بإسبانيا عادت إلى مدريد بتاريخ 20 مارس 2022، بعد حوالي عام من استدعائها من قبل الرباط للتشاور، عقب استقبال الجارة الاسبانية زعيم جبهة البوليساريو الملف الذي أحدث قطيعة بين البلدين طوال تلك المدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

“الفقيه التطواني” تجمع القياديين الحزبيين وهبي وبنعبد الله لمناقشة “السياسة بصيغة أخرى”

سياسة

رفاق منيب يربطون بين تراجع الحقوق والحريات بالمغرب واتساع عمليات التطبيع

سياسة

المحكمة الدستورية تلغي انتخاب البرلماني الاستقلالي أمين الشفيق بمجلس النواب

تابعنا على