سياسة

الأغلبية الحكومية تجتمع الجمعة لمناقشة ملفات ذات أولوية

يرتقب أن تعقد الأحزاب الثلاثة المشكلة للأغلبية الحكومية، الجمعة المقبلة، بحضور زعمائها، اجتماعها العادي، لمناقشة عدد من الملفات التي تحظى بالأولوية في التدبير الحكومي، خلال الدخول البرلماني الجديد.

وذكر بلاغ لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن المكتب السياسي توقف عن الاجتماع العادي للأغلبية الذي سيعقد يوم الجمعة المقبل، بالنظر إلىتحديات الدخول البرلماني الجديد وكذا الملفات التي تحظى بالأولوية في التدبير الحكومي.

وتعقد هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية تعقد اجتماعا دوريا مرة في الشهر على الأقل، لتقييم مراحل تنفيذ البرنامج الحكومي، وتتبع خطوات تنزيله، ودراسة القضايا الوطنية الكبرى ومستجدات الساحة السياسية.

وكان زعماء أحزاب التحالف الحكومي، المكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، قد وقعوا دجنبر الماضي، على “ميثاق الأغلبية”، والذي يعتبر إطارا مرجعيا واضحا ملزما لكل مكونات الأغلبية الحكومية وهيئاتها.

وأكدت أحزاب التحالف، أن “كل مكوناتها عازمة كل العزم على استثمار أمثل ومسؤول للزمن السياسي والحكومي والتشريعي، من أجل الوفاء بكل الإصلاحات والأولويات الملحة، والرفع من وتيرة تنفيذ الأوراش التنموية والاقتصادية الكبرى”.

وبخصوص الأهداف المتوخاة من هذا الميثاق، أكدت الأحزاب الثلاثة، أنها تجعل من تعميق الإصلاحات السياسية والديمقراطية التي حققتها بلادنا بفضل الإرادة الإصلاحية للملك وانخراط الشعب المغربي، خيارا لا رجعة فيه.

وأضافت، أنها “ستعمل على الدفاع باستماتة عن وحدتنا الترابية، واستكمال ورش الجهوية المتقدمة، وتفعيل مضامين النموذج التنموي الجديد، الرامي إلى خلق مغرب تزدهر ثروته ويحقق الكرامة لكل بناته وأبنائه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *