مجتمع، منوعات

مديرية بني ملال تنفي علاقتها بفيديو “قرعة التعليم” ومصدر محلي يكشف حقيقته

نفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بني ملال كون فيديو “القرعة التعليم” الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، على أساس أنه يهم قرعة برنامج عملية الدعم التربوي الذي أطلقته الوزارة المعنية.

وقالت المديرية الإقليمية ببني ملال، في بلاغ توضحي لها، اطلعت جريدة العمق بنسخة منه، إن مضمون الشريط “لا يهم قطاع التربية الوطنية، لا من قريب أو بعيد، بل بهم مجالات أخرى تشرف عليها السلطات المحلية”، دون الكشف عنها.

وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق” من مصادر عليمة، فإن عملية القرعة أجريت لعمال محليين تقدموا بطلبات عمل في مشروع يعود لإحدى التعاونيات الفلاحية بإقليم بني ملال، قصد تنقية السواقي والأراضي الفلاحية والطرق بالمنطقة.

هذا وعبرت المديرية الإقليمية ببني ملال، عن أسفها لتوظيف هذا الشريط لـ”لإساءة للمجهودات المبذولة من طرف القطاع، من خلال ربطه بعملية الدعم التربوي التي عرفت انخراطا كبيرا من طرف الجميع”.

داعية في هذا الإطار “لتحري المصداقية والموثوقية قبل نشر أي مضامين مشبوهة تهدف إلى تقويض المجهودات المبذولة من قبل مختلف المتدخلين التربويين والشركاء من أجل الرقي بالمنظومة التربوية”.

جدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا شريطا لعملية اختيار أشخاص للاستفادة من البرنامج الحكومي “أوراش”، بالمجال الترابي لقيادة تيزي نسلي، بجماعة تيزي نيسلي بإقليم بني ملال، وادعوا فيه أن عملية القرعة “تهم برنامج الدعم التربوي الذي بصدد تنزيله من طرف وزارة التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *