سياسة

منعت من ولوج البرلمان .. منيب: أنا الوحيدة التي مازال يطلب منها جواز التلقيح (فيديو)

يُواصل مجلس النواب مُطالبة البرلمانية عن حزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب بالإدلاء بجواز التلقيح لولوج البرلمان، وهو ما دفع بعدد من أعضاء الحزب إلى الاحتجاج، الجمعة أمام بوابة مجلس النواب، منددين بالمنع الذي يطالب الأمينة العامة للحزب من دخول المجلس.

وقالت البرلمانية نبيلة منيب، في تصريح للصحافة، عقب منعها من دخول البرلمان لحضور افتتاح الدورة الربيعية، “منعت مجددا من ولوج البرلمان، وتمت مطالبتي بالإدلاء بجواز التلقيح، في حين أنه أصبح متجاوزا حتى في الدول التي نقل منها المغرب هذه الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا”.

وأضافت منيب، أنها الوحيدة في المغرب التي مازال يطلب منها الإدلاء بجواز التلقيح، مضيفة أنه لم يعد هناك أي مبرر لطلب جواز التلقيح، واصفة منعها بأنه “استمرار لتغول السلطة وضرب دستور المملكة، وعدم احترام النظام الداخلي للبرلمان”.

وبررت منيب منعها، بأنه رد على وقوف الحزب الاشتراكي الموحد مع الشعب، مضيفة أن حزبها “حامل لكل القضايا العادلة وتجده في الواجهة، ودافع عن حراك الريف والصحافيين الذين سجنوا ظلما والأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

يشار إلى أن البرلمانية نبيلة منيب لم تطأ أقدامها مجلس النواب، منذ بداية الولاية التشريعية الحالية بسبب عدم إدلائها بـ”جواز التلقيح”، الذي تشدد رئاسة مجلس النواب على ضرورة الإدلاء به لدخول البرلمان.

وكانت رئاسة مجلس النواب، قد أكد في بلاغ بخصوص افتتاح الدورة الربيعية، أنه يتعين على النواب الإدلاء بجواز التلقيح لحضور جلسة افتتاح أشغال الدورة التشريعية الثانية للسنة التشريعية 2021/2022 المقرر الجمعة 8 بريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بواكناض
    منذ سنتين

    سؤال واحد لك يامنيب : هل هناك برلماني واحد سمح له بولوج البرلمان بدون جواز التلقيح ؟ اداكان جوابك بنعم فمن هؤلاء ادكري اسمائهم.....سيتعاطف معك الشعب باكمله.. اما اداكان عكس دالك..فانت تبحثين عن البوز... عليك المكوث بمنزلك لان المكان الدي تريدين الدخول اليه يتطلب جواز التلقيح...وامريضنا ماعندو باس........