أخبار الساعة، سياسة

تصويت بالإجماع على نقط دورة استثنائية لجماعة دمنات

صادق مجلس جماعة دمنات خلال أشغال دورة استثنائية انعقدت أمس الخميس بمقر الجماعة على النقطتين المدرجتين في جدول الأعمال.

وتهم النقطتان توزيع فائض ميزانية 2021 المقدر بحوالي 383 مليون سنتيم وتوزيع الدعم على الجمعيات.

وقد خصص المجلس مبلغ 180 مليون سنتيم لشراء شاحنات وسيارات، بعد أن تبين لأعضاء المجلس حاجة الجماعة لهذه السيارات. كما خصص 30 مليون سنتيم لاقتناء الأراضي بالنظر لمشكل غياب العقار الذي تواجهه الجماعة لإنجاز المشاريع التنموية.

المجلس الذي يترأسه البامي نورالدين السبع صادق على تخصيص 15 مليون لبناء أسوار، و20 مليون سنتيم لصيانة شبكة مجاري المياه المستعملة، و8 ملايين لبناء صهريج لتجميع المياه بمنطقة أفوزار، وحوالي 11 مليون سنتيم لشراء مصابيح الإنارة العمومية.

وبرمجت الجماعة 20 مليون سنتيم كمساهمة منها في إنجاز تصميم تهيئة الجماعة، و100 مليون كمساهمة من جماعة دمنات في برنامج تأهيل المدينة.

أما فيما يخص نقطة دعم الجمعيات، فبالرغم من تصويت أعضاء المعارضة الحاضرين عليها إلا أنهم سجلوا ملاحظات متعلقة بعدم احترام المساطر القانونية في هذا الموضوع، وهو الأمر الذي أشار إليه أيضا أعضاء من الأغلبية.

أعضاء محسوبون على الأغلبية حاولوا الدفاع عن الجمعيات المستفيدة مبررين إقصاء جمعيات أخرى بعدم احترامها الآجال القانونية التي لم يذكر أحد من المتدخلين هذه الآجال القانونية ومكان إعلان هذا التاريخ للعموم، وفق ما سجلته جريدة العمق خلال الدورة.

الدورة الاستثنائية صادقت على مقترحات لجنة التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية الثقافية والرياضية بتخصيص حوالي 150.000 درهم للجمعيات الرياضية.

وبموجب هذه المصادقة ستستفيد جمعية الرجاء الرياضي لكرة القدم على 65.000 درهم. وستحصل جمعية حسنية دمنات لكرة القدم على 40.000 درهم، وجمعية نادي أطلس دمنات لكرة القدم إناث على 20.000 درهم.

كما ستضخ الجماعة 10.000 في حساب كل من جمعية أبطال دمنات للتربية والرياضة وجمعية أصدقاء دمنات للتايكواندو، في حين ستحصل جمعية وفاق دمنات لكرة اليد على 5000 درهم.

وبخصوص الجمعيات الاجتماعية والثقافية والبيئية، فقد صادق المجلس على اقتراحات اللجنة التي يترأسها المستشار عزيز بوتممت المنتمي لحزب الجرار.

وبناء على مقترحات اللجنة ستحصل جمعية فن أحواش دمنات على 10.000 درهم، و8000 درهم لجمعية ابتسامة، و7000 درهم لفرع جمعية المغرب الكبير للتنمية المستدامة والديبلوماسية الموازية بدمنات.

كما خصص مبلغ 5000 درهم لكل من جمعية متقاعدات ومتقاعدي التعليم بدمنات، والجمعية الوطنية لقدماء المحاربين والعسكريين، وجمعية متطوعي المسيرة الخضراء والتنمية بدمنات، وجمعية واد مهاصر للبيئة والتنمية، والجمعية النسوية التنموية بدمنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *