مجتمع

مهنيو النقل السياحي يشتكون من ظروف العمل بمطار مراكش

طالب مهنيون يشتغلون في النقل السياحي في شكاية إلى كل من والي جهة مراكش آسفي، ومديرة مطار مراكش المنارة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، بتحسين ظروف اشتغالهم بمطار المدينة الحمراء والسماح لهم بدخول بهو المطار من أجل انتظار الزبائن.

وشدد المهنيون المنخرطون في النقابة الوطنية لأرباب ومهنيي النقل السياحي بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب، على أن الانتظار خارج المطار ينعكس سلبا على عملهم، ويعرضهم لأجواء مهنية قاسية بسبب الأمطار والأجواء الباردة، لا تليق بمهنيين يعملون من أجل سياح أجانب ينظرون إلى مراكش كواجهة عالمية للسياحة.

وأكدت الشكاية المرسلة لوالي الجهة ومديرة المطار، أن السياح معرضين في خارج البهو للوقوع في فخ ما أسمته “وكلاء غير مرخص لهم بالإرشاد والنقل السياحي”، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على السياحة المغربية، على حد تعبير المصدر المذكور.

وأضافت الشكاية نفسها، “وإذ تعمل النقابة على تنظيم القطاع السياحي، فإنها تضع ضمن أولوياتها أمن واستقرار المواطنين والسياح”.

ويشار إلى أن مطار مراكش المنارة شهد منذ حوالي سنة فرض إجراءات أمنية مشددة، في ظل ارتفاع تهديدات الخلايا الإرهابية واحتضان المدينة لمؤتمرات عالمية كبرى، وكذا إجراء أشغال توسعة وتهيئة للمطار، حيث أصبح يمنع ولوج بهو المطار لغير المسافرين وحاملي جواز السفر، مع ضرورة المرور من بوابة أمنية متطورة.