رئيس جماعة الشراط سياسة

بعد إدانة الزايدي بالسجن النافذ.. استقلالي مرشح لرئاسة جماعة الشراط

11 أبريل 2022 - 20:00

أعلن قائد قيادة الشراط، فتح باب التباري من أجل انتخاب رئيس جديد لجماعة الشراط، التي كان يرأسها سعيد الزايدي عن حزب التقدم والاشتراكية المدان بسنة حبسا نافذة، بعد أن تم اعتقاله خلاله أكتوبر الماضي متلبسا بتلقي رشوة من مقاول.

وجاء الإعلان عن فتح باب التباري من أجل انتخاب رئيس جديد لجماعة الشراط، بعد قرار عامل إقليم بنسليمان رقم 23 بتاريخ 7 أبريل 2022، والذي يقضي بمعاينة انقطاع سعيد الزايدي عن ممارسة مهام رئاسة جماعة الشراط.

وبناء على دورية لوزير الداخلية بتاريخ 6 شتنبر 2021 والمتعلقة بانتخاب رؤساء الجماعات ونوابهم وكتاب المجلس والنواب، أعلن قائد قيادة الشراط عن فتح مكتب لتلقي الترشيحات لرئاسة جماعة الشراط بين 11 و15 أبريل الجاري.

إلى ذلك، علمت جريدة “العمق”، أن الاستقلالي إبراهيم بلغازي هو أحد المرشحين بقوة لشغل منصب الرئيس المقبل لجماعة الشراط، خاصة وأن الأخير كان على صراع شديد مع الزايدي وأحد أكبر المناوئين له داخل المجلس.

وسبق لبلغازي أن اعتقل خلال رمضان الفائت بناء شكاية وضعها ضده الزايدي سنة 2019 بتهمة سرقة 76 مليون سنتيم من شقته، إذ كان بلغازي صديقا مقربا للزايدي قبل أن يأخذ الأول مسافة بينه وبين الزايدي بسبب عدم رضاه عن طريقة تسييره لشؤون الجماعة.

واتهم بلغازي الزايدي حينها بأن شكاية السرقة التي وضعها ضده جاءت في إطار “الانتقام” منه، خاصة وأن المعتقل كان يحظى بشعبية داخل الجماعة رغم أنه يقطن في غالب الأحيان بفرنسا ويحمل جنسيتها.

أقرأ المزيد: سعيد الزايدي يزج بـ “كاتم أسراره” في السجن

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

حيدر: وسائل التواصل أوضحت الصورة لساكنة تيندوف .. والمحتجزون يتحينون الفرص للهرب

سياسة

بوريطة يمثل الملك محمد السادس في قمتين طارئتين للاتحاد الإفريقي بـ”ملابو”

سياسة

محكمة إسبانية تحفظ ملف دخول غالي لمدريد.. و”لايا” تؤكد: سأفعل ذلك مرة أخرى

تابعنا على