أخبار الساعة

استئنافية طنجة تدين شركة ومسيرها الإسباني بالغرامة والحبس

12 أبريل 2022 - 11:30

أدانت محكمة الاستئناف بمدينة طنجة شركة “أورو كري ماروك” ويسيرها شخص يحمل جنسية إسبانية، بغرامة مالية بنحو 250 مليون درهم ( 2.166.536 أورو) لفائدة شركة ايطالية تدعى “كانتري ديل مد ترانيو” باعتبارها مطالبة بالحق المدني.

كما قضت المحكمة نفسها بإدانة الممثل القانوني لشركة “أورو كري ماروك” بغرامة قدرها 500 درهم وأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وذلك في نزاع بين الشركتين حول آليات مستقدمة من ايطاليا منذ سنة 2012.

وجاء حكم المحكمة، في الملف الجنحي رقم 19/1602/ 1623، الصادر بتاريخ 12 فبراير 2022، بعد مؤاخذة الشركة وممثلها القانوني بتهم تتعلق بخروقات مرتبطة بالسرقة وإخفاء أشياء متحصل عليها، وثبات مسؤوليتها عن الأضرار التي  تسببت فيها لشركة “كانتري ديل مد ترانيو” والتي لحقت آليات تعود ملكيتها لهذه الأخيرة.

وحسب المعطيات والوثائق التي اطلعت عليها جريدة العمق، تعود وقائع القضية إلى قيام شركة “أورو كري ماروك” بالحجز على رافعة مقطورة كانت قد استقدمتها من إيطاليا منذ سنة 2012، من أجل القيام بأشغال بواسطتها، وهي الرافعة التي تعود ملكيتها إلى الشركة الإيطالية المذكورة، بعد اتفاق بين الشركتين، إلا أن شركة “أورو ماروك” أخلت بالاتفاقية المبرمة،  لتلجأ الشركة الإيطالية إلى القضاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

إغلاق شركة “الشاوية” لصناعة الحليب بالدار البيضاء والعمال يطالبون بتدخل العامل والسلطات للحصول على حقوقهم(فيديو)

أخبار الساعة

حريق مهول بـ”واحة اللحاين” نواحي الراشيدية يأتي على أزيد من 200 نخلة

أخبار الساعة

ساكنة طنجة ترفض التطبيع وتتضامن مع شيرين أبو عقلة

تابعنا على