مجتمع

موزعو الغاز السائل يضربون عن العمل احتجاجا على “إقصائهم من الدعم”

قررت فيدرالية موزعي ومستودعي الغاز السائل بجهة فاس مكناس، خوض إضراب عن العمل أيام 18 و 19 أبريل الجاري، جراء ارتفاع مادة الغازوال، واحتجاجا على ما وصفوه بـ”إقصاء وتجاهل المهنيين من طرف الجهات المعنية في ما يخص الدعم المقدم لأرباب النقل”.

وأبرزت الفيدرالية، أنها عقدت اجتماعا الاثنين 11 أبريل الجاري، “لدراسة الوضعية المزرية التي يعيش عليها القطاع جراء الارتفاعات المتتالية في أسعار الغازوال، والتي تعتبر المادة الأساسية في عملية توزيع الغاز، حيث لم يعد بإمكان الموزعين القيام بعملية التوزيع في غياب الدعم الموجه لأرباب النقل”.

وسجلت فيدرالية موزعي ومستودعي الغاز السائل بجهة فاس مكناس في بلاغ اطلعت عليه جريدة “العمق”، “أن الموزعين يعيشون وضعية غير مستقرة نظرا لتعقيد مساطر الحصول على رخص مستودعات تماشي مع دفتر تحملات وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى مشاكل أخرى مرتبطة على الصعيد الوطني كارتفاع أسعار مختلف قطع الغيار والعجلات والتأمين”.

ولهذه الأسباب تضيف الفيدرالية، سيتوقف الموزعون والمستودعون للغاز السائل بالجهة، والاكتفاء بالبيع داخل المستودعات “احتجاجا على تجاهل الجهات المعنية بمعاناتهم ريثما يتم إيجاد حلول آنية للتخفيف من التكلفة التي يتكبدونها وحدهم والخسائر الكبيرة جراء الاستمرار في التوزيع خدمة للمواطنين ومختلف الشرائح المرتبطة بمادة الغاز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *