أدب وفنون

“لمكتوب”.. المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون المغربي

أعلنت القناة الثانية، عن تحقيق الحلقة الثامنة من مسلسل “لمكتوب”، أزيد من 9.5 مليون مشاهد، ليصبح المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون المغربي، بعد ما كان الرقم القياسي بحوزة مسلسل “زينة” بـ9.1 مليون مشاهدة.

وكشفت القناة الثانية، في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “الحلقة الثامنة من مسلسل “لمكتوب” حققت أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ المسلسلات التي أنتجتها القناة إلى حدود اليوم بمعدل متوسط يقدر بـ30 في المائة”.

واستطاع مسلسل لمكتوب، يضيف البيان، أن “يجذب ما يقارب 7.5 مليون مشاهد خلال اليوم الأول من بثه”، مبرزا أنه “نجح في الحفاظ على هذا العدد إلى أن وصل إلى 9 ملايين و635 ألف مشاهد خلال اليوم الثامن من رمضان”.

ولقي لمكتوب، استحسان النقاد والمشاهدين بفضل قصته، وتطرقه لمجموعة من الظواهر الاجتماعية والأداء المتميز للممثلين، كما أنه نجح في أن يكون على قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على منصة يوتيوب بالمغرب منذ اليوم الأول من رمضان بما مجموعه 16 مليون مشاهدة إلى حدود 11 أبريل 2022، يوضح البيان ذاته.

وتعكس هذه الأرقام، وفق المصدر ذاته، التزام القناة الثانية بتقديم برمجة متنوعة ومبتكرة تلبي انتظارات جميع المشاهدين، برمجة اعتمدت فيها على المنتوج والمواهب الوطنية لتقديم أعمال تزاوج بين القرب والإبداع.

وتدور أحداث ‎مسلسل “لمكتوب” حول “عمر”، رب أسرة غنية، ضحى بشبابه من أجل عائلته ويقرر الآن الارتباط بهند، الابنة الوحيدة لحليمة، مغنية شعبية “شيخة”، فهل تنجح علاقتهما في ظل كل هذه المتناقضات؟

‎المسلسل من سيناريو فاتن اليوسفي، وإخراج علاء أكعبون، ويقوم بدور البطولة كلا من أمين ناجي، مريم زعيمي، هند بن جبارة، دنيا بوطازوت، أنس الحمدوشي، سلوى زهران، أيـوب كريتا، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، أيـوب أبو ناصر، خديجة زروال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *