آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

تحت إشراف “الفيفا”.. لقجع عضوا بلجنة إعادة هيكلة الاتحادات الكروية العالمية

عين الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عضوا في مجموعة العمل الخاصة باللجان المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون اتحادات كرة القدم.

وتقوم هذه اللجنة “بتحليل الإطار القانوني لمختلف الاتحادات الكروية العالمية، ومتابعة هيكلتها المؤسساتية، وإرساء آليات الحكامة، مع تحديد مدة مهامها، ورفع توصياتها بهذا الشأن لمجلس الفيفا”.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد دعا إلى “إحداث هذه المجموعة التي تضم ممثلين اثنين عن كل اتحاد قاري تحت إشراف الفيفا”.

وكان فوزي لقجع، كان قد فاز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للعبة، والتي جرت أطوارها بالعاصمة المغربية الرباط، خلال شهر مارس من سنة 2021، علما أن لقجع هو أحد نواب الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسبق لفوزي لقجع أن تقلد مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجن الكروية القارية والدولية، من بينها مهام النائب الثاني لرئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورئيس لجنة المالية بالكاف، ونائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فضلا عن عضويته بلجنة الحكامة بالإتحاد الدولي لكرة القدم.

كما انتخب لقجع، السنة الماضية، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بالتزكية عضوا بمجلس الاتحاد العربي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *