أخبار الساعة، مجتمع

“المغرب أرض التعايش”.. إفطار يجمع مسلمين ومسحيين ويهود بالرباط برعاية “OCP” (صور)

عرفت العاصمة الرباط تنظيم إفطار جماعي حضره أزيد من 270 مشاركا تحت شعار “المغرب أرض التعايش”، بحضور ممثلين عن الديانات السماوية الثلاثة وشخصيات ديبلوماسية وباحثين وخبراء في حوار الأديان، إلى جانب ممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص.

الإفطار الذي جرى أمس الإثنين بقصر “قباج” بالرباط، نظمته الجمعية المغربية لقادة الألفية بشراكة مع منظمة “Konrad Adenauer” وبرعاية المكتب الشريف للفوسفاط، وذلك ضمن الدورة الثانية من نقاش حول مائدة الإفطار “Leaders Ftour Talk”.

وعرف الإفطار مشاركة كل من الإمام محسن نورش، والأب المسيحي مانويل كورولون، والحاخام اليهودي راف ليفي بانون، والذين أشادوا بالنمودج المغربي في التعايش بين الأديان.

كما تم خلال هذه الفعالية، تكريم أندريه أزولاي، مستشار الملك محمد السادس، وذلك نظير “التزامه بتعزيز قيم التعايش ودفاعه على الهوية الوطنية الموحدة والمتعددة”، وفق بلاغ للجهة المنظمة.

واعتبرت الجهة المنظمة أن هذا الإفطار يشكل “فرصة للاحتفال بالقيم الروحية والإنسانية وقيم التعايش والوئام التي ينبني عليها المجتمع المغربي، والنهج الذي تسلكه المملكة المغربية في العديد من المبادرات الدولية الداعمة للسلام”.

وخلال كلماتهم، أجمع المشاركون على أن المغرب لطالما كان، ولا زال، أرضا للتعايش والتسامح، مشيدين بالنموذج الديني المغربي القائم على إمارة المؤمنين، والداعي للتعايش والتقارب بين الحضارات، بفضل رؤية الملك محمد السادس ودوره الريادي في نشر قيم التسامح والحوار بين الأديان والثقافات.

ويجسد تنظيم النسخة الثانية من نقاش حول مائدة الافطار، يضيف البلاغ، “تبني الجمعية المغربية لقادة الألفية التعايش السلمي والحوار بين الأديان السماوية كنهج أساسي لأنشطتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدالله
    منذ سنة واحدة

    أينهم الشيعة المغاربة ؟