أخبار الساعة، سياسة

“السياسية بصيغة أخرى”.. القيادي التجمعي أوجار في ضيافة مؤسسة الفقيه التطواني

تستضيف مؤسسة الفقيه التطواني، الجمعة المقبل بداية من الساعة التاسعة والنصف مساء، محمد أوجار عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

ويندرح هذا اللقاء الحواري في إطار برنامج مؤسسة الفقيه التطواني “السياسة بصيغة أخرى” وتحت شعار “أحبك يا وطني”، حيث ستتم مناقشة قضايا الساعة مع القيادي التجمعي، بحضور ثلة من الإعلاميين.

وسيحاور محمد أوجار كل من، مريم بوتوراوت، صحفية بالإذاعة الوطنية، عبد الرحيم العسري، رئيس تحرير بموقع “هيسبريس”، وخالد فتحي صحافي بموقع “مدار 21″، فيما يدير الندوة بوبكر الفقيه التطواني رئيس المؤسسة، علما أن اللقاء سينقل مباشرة على صفحة جريدة “العمق المغربي” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

يشار إلى أن مؤسسة الفقيه التطواني كانت قد أطلقت شهر مارس الماضي، برنامج “السياسة بصيغة أخرى”، حيث يتناول التحولات الكبرى التي عرفها المغرب ومخلف الأوراش المفتوحة، بمشاركة مفكرين وأكاديميين وإعلاميين وفاعلين سياسيين وجمعويين.

وأوضحت المؤسسة أن هذا البرنامج يروم إعادة التساؤل حول مسار النقاش السياسي وطبيعته، و”لا شك أن التحولات المهيكلة وطرق مقاربتها أحدثت نمطا جديدا في فلسفة هذا النقاش وبنيته وصرفت التفكير عن الكثير من الهوامش غير المجدية في واقع مليء بالانتظارات”.

وقالت إن الغاية من هذا النقاش تتمثل في “العمل على التملك الجماعي لمضامين التحولات في مختلف مجالاتها الدستورية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ومن خلالها رؤية واضحة حول الواقع والمحيط”.

كما يهدف البرنامج إلى “تنظيم جلسات استماع لمختلف الفاعلين على المستوى الوطني كما على المستوى المحلي، لفهم آليات التنزيل ورصد التطورات والإنجازات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *