مجتمع

بعد تخفيفها بحرا .. المغرب يتجه نحو تيسير شروط دخول أراضيه جوا

عفيفي لـ "العمق": الوضعية الوبائية في المغرب "أكثر من حسنة"

13 أبريل 2022 - 16:00

‏يتجه المغرب، خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى تخفيف القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19 للراغبين في دخول أراضيه جوا، بعد التوصيات التي رفعتها اللجنة العملية لمكافحة كوفيد 19 إلى اللجنة الوزارية المعنية بهذا الملف.

وفي هذا السياق قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة كوفيد 19، البروفيسور سعيد متوكل، إن التوصيات قد رفعتها اللجنة منذ مدة للجنة الوزارية التي لها الحق في تفعيلها، خصوصا أن الوضعية الوبائية في المغرب “أكثر من حسنة”.

وعبر المتوكل في تصريح لجريدة “العمق”، عن أمله في أن تعتمد نفس الإجراءات التي اعتمدت في الرحلات البحرية التي تم العمل بها بعد استئناف العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا خلال الأيام المقبلة، “لأن اعتماد معايير بالنسبة للجو ومعايير للبحر لا مبرر علمي له”، وفق تعبير المتحدث.

وتنص التوصيات التي رفعتها اللجنة العلمية على إدلاء الراغبين في دخول التراب المغربي بالجواز الصحي المعتمد في الدول التي قدموا منها، أو اختبار سلبي للكشف عن كورونا (PCR) قبل 72 ساعة لغير الملقحين.

وفي مارس الماضي، أعاد المغرب فتح حدوده الجوية واستئناف الرحلات الدولية بعد تعليقها في 29 نونبر 2021 لوقف انتشار متحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وفرضت السلطات المغربية آنذاك على الراغبين في السفر إلى المملكة الإدلاء بشهادة التطعيم ونتيجة سلبية لا تزيد مدّتها عن 48 ساعة والخضوع إلى اختبارات سريعة للكشف عن الفيروس عند الوصول.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

لجنة تابعة للأمم المتحدة تشيد بسياسة الهجرة المفتوحة في المغرب

مجتمع

نقابة تهدد بمقاطعة الدخول الجامعي المقبل وتستغرب توجه الوزارة لإقرار “قانون غريب”

مجتمع

فيديو على “تيك توك” حول تقنية جديدة للغش في الامتحانات يجر بنموسى للمساءلة

تابعنا على