أخبار الساعة، مجتمع

وكالة تنمية أقاليم الشمال تشرف على توزيع 25 حافلة مدرسية بإقليم تازة (صور)

شهد إقليم تازة، أمس الثلاثاء، عملية توزيع الحافلات المدرسية في إقليم تازة بحضور عامل عمالة إقليم تازة، والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، بمعية برلمانيي الإقليم، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس البلدي ورؤساء الجماعات القروية المستفيدة.

وتهم هذه الشراكة اقتناء وتوزيع 25 حافلة مدرسية في 23 جماعة في إقليم تازة، بغلاف مالي قدره 8.7 مليون درهم ممول من طرف وكالة الشمال وعمالة إقليم تازة (في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) والجماعات المعنية.

وبحسب بلاغ لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن هذا المشروع يدخل في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة ما بين وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، عمالة إقليم تازة والجماعات المستفيدة.

وتهدف هذه المبادرة إلى المساهمة في تسهيل ولوج التلميذات والتلاميذ للمدارس، تقليص نسبة الهدر المدرسي خاصة للفتاة بالوسط القروي، تحسين ظروف تنقل التلميذات والتلاميذ من وإلى المؤسسات التعليمية المتواجدة بالجماعات المستفيدة.

كما تروم هذه المبادرة، وفق وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، التشجيع على الالتحاق بالسلك الإعدادي و كذا المساهمة في التخفيف من الضغط على الداخليات و دور الطالب و الطالبة.

وأضافت المصدر ذاته، أن الجماعات الترابية المعنية ستتكلف بتسيير وصيانة حافلات النقل المدرسي وفقا لمضامين اتفاقيات التسيير المبرمة بين الشركاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *