أخبار الساعة

وزارة التعليم تعد النقابات باجتماع الأسبوع المقبل للنظر في الملفات العالقة

14 أبريل 2022 - 10:04

وعدت وزارة التربية الوطنية خلال لقاء جمعها أمس الأربعاء بالنقابات الأكثر تمثيلية، بعقد اجتماع للنظر في الملفات العالقة الأسبوع المقبل.

الاجتماع الذي خصص لمناقشة النظام الأساسي المرتقب استمر قرابة 4 ساعات وتم التطرق فيه إلى الوظائف والمهن والمهام والنظام الأساسي 2003 والأنظمة الأساسية لدول كندا وبلجيكا وسنغافورة والإمارات وواقع المنظومة التعليميةبالمغرب، وفق تصريح للكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم fne، عبدالرزاق الإدريسي.

وأضاف المتحدث أنه “لحد الساعة لم يتم الحديث من طرف أي طرف عن عدد هيئات التعليم وتقليصها، بل تم طرح أمر الإدارة التربوية، خصوصا بالابتدائي، التي يجب أن تتوفر على فريق وعلى وظائف جديدة لمتخصصين نفسانيين واجتماعيين ومتخصصين في النطق”.

وختم تصريحه بالقول “الأسبوع المقبل ربما يتضح مقترح الوزارة حول الهيئات وعددها والوظائف داخل كل هيئة والمهام”، وفق ما جاء على لسان الإدريسي.

ويوم الأربعاء 6 أبريل الجاري، قدمت وزارة التربية الوطنية، أمام النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية عرضا حول الأنطمة الأساسية لدول كندا وبلجيكا وسنغافورة والإمارات، داعية إياها لمراجعة هذه الأنظمة باعتبار أنظمة مكنت دولها من تحقيق نتائج جيدة في مجال التعليم.

وفي هذا السياق، قال الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم Fne،قال في تصريح لجريدة العمق، إن النقابات شددت على ضرورة الرجوع إلى نظام 2003 للحفاظ على مكتسباته وتجاوز الاختلالات التي سجلتها النقابات والوزارة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الركراكي ولاعبو الوداد يوجهون التحية للجماهير الغفيرة بعد نهاية قمة الماص والوداد (فيديو)

أخبار الساعة

مباراة للنسيان.. لاعبو الوداد يجمعون على قوة “الماص” وسعيهم للتتويج بعصبة الأبطال (فيديو)

أخبار الساعة

“البطاقة المهنية” تدفع “الطاكسيات” إلى إعلان إضراب وطني في هذا التاريخ (فيديو)

تابعنا على