أخبار الساعة

“تنازع المصالح” يدفع مستشارا بسيدي يعقوب لطلب تدخل عامل أزيلال

14 أبريل 2022 - 12:30

دعا المستشار الجماعي، عبدالرزاق أيت دبو، بجماعة سيدي يعقوب بأزيلال عامل الإقليم للتدخل من أجل تفعيل المساطر القانونية في ملف استفادة أحد فروع مستشارة بالجماعة سالفة الذكر من دعمها.

وشدد البرلماني السابق عن حزب الوحدة والديمقراطية في مراسلة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه على ضرورة تطبيق القانون على كل من يحاول العبث بالمال العام، وفق تعبير المصدر.

وقال أيت دبو إن جمعية الخوارزمي للنقل المدرسي التي يشغل منصب أمين ماليتها شخص تربطه علاقة أخوة بالخليفة الرابع لرئيس الجماعة، استفادت من دعم مادي مباشر من جماعة سيدي يعقوب.

وأضاف أنه بناء على دورية وزير الداخلية رقم D1854  بتاريخ 17 مارس 2022، وبناء على المادة 65 من القانون التنظيمي الخاص بالجماعات المحلية رقم 113.14، فإن مسألة تنازع المصالح ثابتة بين الخليفة الرابع للرئيس وأمين مال الجمعية المذكورة.

وأضاف أيت دبو الذي شغل منصب رئيس الجماعة ذاتها خلال الولاية الماضية، إن الجمعية استفادت من مبلغ يناهز 40 مليون سنتيم قبل 3 أشهر، ثم وافق المجلس على زيادة 40 مليون سنتيم أخرى في دورة اسنثنائية يوم 24 مارس الماضي، وهو ما يشكل استغلالا واضحا للمال العام وضربا صارخا للقانون، وفق تعبير الوثيقة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

أزيلال .. صحافيون يستفيدون من دورة تكوينية حول الشباب وبرامج التنمية الجهوية

أخبار الساعة

الإهمال يحول ملعبا للقرب بسيدي الطيبي لمزبلة

أخبار الساعة

نقابة تدعو الحكومة إلى حل مشاكل منظومة التعليم

تابعنا على