أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تنبه آيت الطالب إلى أعطاب القطاع بجهة بني ملال

نبه المكتب النقابي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة بني ملال خنيفرة إلى النقص الحاد في الموارد البشرية والانتقالات داخل وخارج الجهة.

وتطرقت النقابة في اجتماع جمعها بالمدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعي يوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، إلى عدة نقط، من بينها التعيينات الجهوية في مناصب المسؤولية، والتعويضات عن المسؤولية، والتعويضات عن الحملات والتغذية ببعض المراكز الصحية.

وأشارت الهيئة النقابية إلى ضرورة أداء التعويضات عن الحراسة وتحسين طرق احتسابها والإلزامية والمداومة، ومنح الإذن بمهمة للسائقين وتقنيي الإسعاف والنقل وللأطر الصحية المرافقة للمرضى وتعويضاته.

كما حذرت النقابة في الاجتماع ذاته، من التعسفات التي تعرفها بعض المصالح والمؤسسات الصحية بالجهة، والاستعمال التمييزي لجهاز التفتيش، والتمييز في الإجراءات التأديبية.

وطالبت الجامعة الوطنية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، بتهيئة وإصلاح عدد من المؤسسات الصحية بالجهة. مع توفير الحماية القانونية والأمنية للأطر الصحية.

كما دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في شخص مديرها الجهوي إلى توفير السكن الوظيفي للأطر الصحية والتكوين المستمر، وكذا الاستفادة من الخدمات الصحية وتوفير العناية لنساء ورجال الصحة -عاملين ومتقاعدين- وذويهم في المؤسسات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *