أخبار الساعة، سياسة

أكادير تشارك في المنتدى الدولي لعمداء البلديات بجنيف

أكد مجلس جماعة أكادير برئاسة عزيز أخنوش، على انخراط مدينة الانبعاث في تنفيذ أهداف التنمية التي حددتها الأمم المتحدة، وذلك خلال مشاركته مؤخرا في الدورة الثانية للمنتدى العالمي لعمداء البلديات بالعاصمة السويسرية جنيف تحت شعار ” التعافي من تداعيات كوفيد 19 واستمرار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة “.

وقدم الوفد الممثل لعاصمة سوس في هذا المنتدى المنظم من طرف الهيئة الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة، -قدم- عرضا حول مخطط التنمية الحضرية لمدينة أكادير الذي يهدف إلى تقوية البنيات التحتية للمدينة والاستجابة للتحديات المستقبلية وتمكين أسس التنمية الحقيقية في مختلف أحيائها.

وأوضح ذات الوفد الذي يتقدمه عبد الله بولغماير، نائب رئيس جماعة أكادير، -أوضح- أن المجلس المذكور ، أعتمد استراتيجية تهدف إلى جعل أكادير مدينة المستقبل بالرفع من مستوى جودة الحياة فيها.

كما ذكر المشاركين هذا المنتدى الدولي، بجملة من الإجراءات والتصورات التي من شأنها أن تجعل من مدينة الإنبعاث مدينة “ذكية” قادرة على إنتاج الشغل، وذلك في سياق التوجه العالمي القائم على السيادة في جميع المجالات الاقتصادية.

وأشار ممثل عاصمة سوس في عرضه، إلى مختلف الآليات التي يعتمدها مجلس الجماعة لإشراك الساكنة في تدبير الشأن المحلي من خلال الاستشارة وتوفير ميزانية مواطنة من أجل الاستجابة لانتظارات الساكنة.

ويشار إلى أن أشغال المنتدى الثاني لرؤساء البلديات، المنظم من طرف لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا، شهد مشاركة ممثلين عن مجالس عدة مدن من مختلف بقاع العالم، ما جعله فرصة لتبادل التجارب والخبرات في مجال تدبير المدن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *