اقتصاد

المغرب يوقع اتفاقا مع أكبر شركة أمريكية لبناء وحدة صناعية للطائرات العسكرية (صور)

14 أبريل 2022 - 19:00

وقعت المملكة المغربية ممثلة في الوزير المنتدب لدى رئاسة الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف اللوديي، مع شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية، اتفاقا استراتيجيا جديدا يروم بناء وحدة صناعية لصيانة الطائرات العسكرية.

وحسب  المنتدى العسكري “فار ماروك” المهتم بأخبار القوات المسلحة الملكية، تحمل الوحدة الصناعية المزمع بناؤها بشراكة بين المغرب وأكبر شركة عسكرية أمريكية، اسم “MAINTENANCE AERO MAROC (MAM)”.

ووفق المعطيات ذاتها، ستمتد الوحدة الصناعية على مساحة 15000 متر مربع، سيتم تدبيرها من طرف شركة “SABENA “.

وتهدف هذه الوحدة إلى إجراء عمليات الصيانة والتطوير وإعادة البناء لطائرات “الاف16″ و”C130 هيركلوس” وغيرها من الطائرات التابعة للقوات الملكية الجوية ودول أخرى”.

وتتواجد الوحدة الصناعية التي ستنطلق بها الأشغال خلال السنة الجارية، بالقرب من القاعدة الجوية في مدينة بنسليمان. ومن شأن هذا المشروع الجديد بالمغرب، أن يساهم في تطوير البنية والنشاط الصناعي والدفاعي العسكري للمغرب.

وتعزز هذه الشراكة الاستراتيجية التنمية الدولية للمجموعة البلجيكية مع دعم احتياجات الاستدامة للقوات الجوية الملكية المغربية وتوفير ما يصل إلى 300 فرصة عمل وقدرات تقنية للبلاد.

ووفق المنتدى، يجسد هذا المشروع الإنجاز الأول في إطار القانون الأخير الرامي إلى تمكين المملكة المغربية من تطوير النشاط العسكري  الصناعي والدفاعي والاستفادة منه استراتيجيا واقتصاديا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

أسعار المحروقات تشهد ارتفاعات جديدة .. وسعر البنزين يتجاوز 15 درهم

اقتصاد

ودائع الأسر المغربية تنعش خزينة الأبناك بـ 785 مليار درهم

اقتصاد

حزب بالمعارضة يطالب الحكومة بحماية الواحات التقليدية للتمور من الاندثار

تابعنا على