أخبار الساعة

وفاة الفنانة المغربية رشيدة الحراق عن عمر يناهز 74 عاما

15 أبريل 2022 - 13:42

توفيت صباح اليوم، الفنانة المغربية رشيدة الحراق، عن عمر يناهز 74 عاماً، بإحدى مصحات مدينة الرباط، بعد معاناتها مع مرض السرطان.

ونعى عدد من الفنانين الراحلة رشيدة الحراق، بكلمات مؤثرة، معبرين عن حزنهم الكبير لرحيل إحدى أعمدة التلفزيون والمسرح المغربي. 

ونشر الفنان عبد الكبير ركاكنة صورة للفنانة رشيدة الحراق وأرفقها بـ “الله اكبر..غادرتنا اليوم الفنانة القديرة رشيدة الحراق الله يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواها الجنة وتعازينا الحارة لاسرتها الصغيرة والكبيرة ولجميع أصدقائها ومحبيها.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وشاركت الممثلة والمخرجة لطيفة أحرار، عبر حسابها بـ”فيسبوك”، صورة من مرحلة شباب الراحلة رشيدة الحراق، معلقة بـ:”وفاة الفنانة الكبيرة رشيدة الحراق، الله يرحمها ويصبر عائلتها الصغيرة والكبيرة”.

وعانت الفنانة رشيدة الحراق مؤخرا من مضاعفات مرض السرطان، حيث رقدت بإحدى المصحات بالرباط منذ أسبوع، وكانت قد نشرت الممثلة فاطمة بوجو على صفحتها أن “الممثلة رشيدة الحراق وهي أرملة المخرج الراحل محمد البصري تعيش حالة حرجة بسبب المرض”.

يشار إلى أن رشيدة الحراق ازدادت بمدينة الرباط عام 1948، بدأت مشوارها الفني سنة 1969 مع فرقة الإذاعة الوطنية رفقة رفيق عمرها محمد أحمد البصري، محمد حسن الجندي، عبد الرزاق حكم، حمادي عمور، أمينة رشيد وحبيبة المذكوري.

ويعد المسلسل الإذاعي “الأزلية” أول عمل فني يجمع الحراق بفرقة الإذاعة الوطنية لتتوالى بعدها مشاركتها الفنية وتتولى البطولة في الفيلم التلفزي “ذئاب لا تموت”، ثم مسلسل “الشرع عطانا ربعة” رفقة عزيز سعد الله، خديجة أسد، وثريا جبران.

أسست رشيدة الحراق رفقة زوجها الراحل محمد أحمد البصري فرقة “المسرح الضاحك” التي قدمت مجموعة من المسرحيات منها “أنت وزهرك”، “دموع ابليس”، “إصابة فالشبكة” وهي أعمال كانت من تشخيص نجاة الخطيب، محمد رشدي، محمد واكلو والمحجوب الراجي.

يذكر أن الفنانة رشيدة الحراق، كانت قد خضعت في شتنبر 2020، لعملية جراحية بأحد المصحات الخاصة بالرباط، وغابت عن الساحة الفنية منذ سنوات عديدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تأجيل محاكمة حامي الدين في قضية “آيت الجيد”

أخبار الساعة

الجالية المغربية بتركيا تحتفي بالملاكمة المغربية خديجة المرضى بعد تحقيقها إنجازا تاريخيا (صور)

أخبار الساعة

البطل المغربي محسون يكشف كواليس تتويجه في كأس العالم لـ”الكيك بوكسينغ” (فيديو)

تابعنا على