خارج الحدود

صافح الهواء.. تصرف “غريب” لبايدن يثير موجة سخرية في أمريكا

16 أبريل 2022 - 11:00

أثار تصرف وصف بالغريب للرئيس الأمريكي جو بايدن موجة سخرية على موقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول مقاطع فيديو للحظة قيامه بمصافحة الهواء بعد الانتهاء من خطاب ألقاه، أول امس الخميس، حول الاقتصاد.

ويظهر الفيديو الذي شاهده على موقع “تويتر” أكثر من 13 مليون شخص في يومين، (يظهر) بايدن ملتفتا إلى اليمين ومد يده كما لو كان يصافح شخصا ما. كما أدار ظهره بشكل غريب للجمهور في نهاية الخطاب.

الخصوم السياسيون لم يتركوا الحادث يمر دون أن يسجلوا ملاحظاتهم، إذ فسروا حركة اليد على أنها دليل على الارتباك الواضح الذي أظهره السياسي البالغ من العمر 79 عامًا مرارًا وتكرارًا خلال فترة رئاسته.

وقال السياسي روبي ستاربوك، الذي يرشح نفسه للكونغرس في الانتخابات التمهيدية الجمهورية القادمة في تينيسي ، في تغريدة على تويتر إن هذا الرجل غير لائق ليكون رئيسا.

وعلق أحد مستخدمي تويتر موجها خطابه لبايدن: “لا أحد يصدقك، حتى الشخص الخيالي الذي حاولت مصافحته”.

ويكاد لا يمر خطاب للرئيس الأمريكي دون أن يثير تفاعل نشطاء مواقع التواصل، وكان آخرها تداول مقاطع فيديو لسقوط شيء على كتف بايدن خلال خطاب الأربعاء وهوما اعتبره بعض المغردين بأنها “فضلات طير”.

وفي وقت سابق تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ردة فعل نائب الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، وحركة شفاهها بعد ما وصفوه بـ”زلة لسان” جو بايدن بحديث عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وتطويق العاصمة الأوكرانية، كييف.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول، حركة شفاه هاريس وكأنها تردد كلمة “الأوكراني” لحظة ما بدى أن بايدن قال “الشعب الإيراني”، وفقا لما تداوله النشطاء، بمقطع فيديو، حيث قال الرئيس الأمريكي: “”بإمكان بوتين تطويق كييف بالدبابات، ولكنه لن يحصل أبدا على قلوب وأرواح الشعب الإيراني”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

مسلح يرتكب مجزرة في نيويورك .. قتل 10 أشخاص داخل متجر وصور العملية

خارج الحدود

مجلس الأمن يدين اغتيال أبو عاقلة ويدعو لتحقيق فوري ونزيه

ولي عهد ابو ظبي خارج الحدود

محمد بن زايد آل نهيان رئيسا جديدا لدولة الامارات العربية المتحدة

تابعنا على